متنوعة

خواطر الظلام تشعل الليلة البارحة مسرح الصوت والضوء في مهرجان جدة شو 36 (صور)

unnamed (35)

جدة ــ واصل ــ سحر رجب:

اشعلت فرقة خواطر الظلام ليلة البارحة مسرح الضوء والصوت في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات من خلال عروضها التي قدمتها في مهرجان جدة شو أحد فعاليات مهرجان جدة 36 وسط اكثر من 500 مشاهد في واحدة من اهم العروض الاحترافية لها.
وقام 5 من شباب خواطر الظلام بتقديم مهارات احترافية في هذا النوع من الفن الابداعي المميز والغير مرئي والذي يحتاج الى تدريبات عالية وقصص تنسج خيوطها من حركات وتاملات تعكس طابع ايحائي لايصال الرسالة والهدف للجمهور و الملتقي.
وتعدّ فرقة «خواطر الظلام» المسرحية الاستعراضية من أبرز الفرق العربية في الوقت الراهن بعد تحقيقها المركز الأول في النسخة الثانية من برنامج Arabs Got Talent مما دفع الفرقة مواصلة العروض لتقديم حضورًا لافتاً وتحقيق نجاحات وقاعدة جماهيرية محلية و عربية.
ويبحث فريق خواطر الظلام عن رؤية جديدة تتوافق مع الواقع المعاش والقضايات التي تواجه الشباب والعمل على غرس ثقافة الانتماء للوطن وتقديم العروض وفق قالب يسحر الالباب.
وقال: محمد عبدالحكيم الحريبي قائد الفرقة خواطر الظلام دخلت مهرجان جدة 36 من أجل أن تكون مدينة جدة المدينة النموذجية العالمية الأكثر قبولًا عند الزوار في الداخل والخارج.
“ولفت الحريبي” أن خواطر وعروضها في مهرجان جدة شو ودخول هذا العدد الكبير من محبيها وعشاقها دليل على النجاحات المتعددة التي حققتها وأن خواطر الظلام استطاعت من خلال عروضها كسب محبة الناس وهو ما تبحث عن خواطر الظلام في المرحلة القادمة وهي أن تحظى باهتمام أكبر وأفضل في المهرجانات المحلية والاقليمية والعالمية.
“وقال الحريبي ” أن خواطر الظلام عملت على تأسيس النواة الأولى لتقديم «خواطر الظلام» بفكر عصري عالمي وبصبغة عربية سعودية تضاهي الفرق العالمية،
“واضاف ” أن ما نعمله هو إضافة للثقافة المسرحية السعودية مضيفًا أن إيجاد فرقة سعودية مئة في المئة تحاكي المجتمع العربي أهم من كل الاعتبارات أو المكاسب المادية والمعنوية مؤكدًا أن أهداف الفرقة سامية وتحمل مبادئ إنسانية تترجمها وتوظفها من خلال الظلام وانعكاس الضوء.
وعما جنته الفرقة من فائدة وعروضها التي أبهرت الجمهور العربي المتذوق لهذا الفن الاستعراضي السعودي، قال: « ان خواطر الظلام ” تحتاج الكثير من الدعم اللوجستي من أجل الانتشار إلى ما هو خارج الوطن وايصال رسالة السلام التي يتبناها كل الشباب السعودي ويظل محورًا مهما في البناء والثقافة والحضارة والوعي بما يجري.
“ولفت الحريبي ” أن حلمنا أكبر واعم واشمل الحلم نحن على إيمان واقتناع بما نقدمه من خلال فرقتنا التي حققت ما عجزت عنه الفرق الخليجية والعربية .
ونسعى لوجود عمل مؤسسي يخدم الفرق الاستعراضية من هذا النوع ووجود دعم من جهات تسعى إلى التطوير والابتكار وهو ما نجده اليوم في اقامة هذه المهرجانات.
واكد عدد ممن حضر العرض “مها الفران” “وبشرى سعيد ” “وسكينة بلخير ” اللآتي حضرن العرض : «نحن فخورون بما حققته فرقة «خواطر الظلام» فهي النواة الأولى لتقديم فكر ينمّ عن ثقافة اجتماعية وأسرية من خلال التجليات التي يحاكون من خلالها متذوقي المسرح من فئات المجتمع المختلفة». وأضافت أن ما يميز الفرقة “هو النهم والإطلاع المستمر والبحث ما يجعل الفرقة قادرة على تقديم عروض متميزة تجذب المشاهد من خلال الظلام وانعكاس الضوء».
“أروى الخطاب “متخصصة في علم النفس ان «خواطر الظلام» رؤية جديدة تقف على مراجع ثقافية وعلمية للطفل لتقديمه للمجتمع وتضيف أن للأسرة والمجتمع والمدرسة أدواراً مهمة لتفعيل هذا الجانب وتقول: «وجدت أن لدى «خواطر الظلام» منظومة فنية وفكرية وثقافية تدل على أن هناك مرحلة جديدة للطفل السعودي ليكون مؤثراً في العالم العربي بشكل عام وأن لكل طفل موهبة تسكن عقله وتتناسب مع قدراته التي وهبها الله سبحانه وتعالى له. إلا أنه يحتاج إلى المحرّك لهذه الموهبة فلا بد من الاهتمام والدعم لفرقة «خواطر الظلام» كونها نافذة فنية مسرحية تمثل ثقافة المجتمع السعودي العصري»
“راما واحمد ويارا حريري ” أطفال قالوا:
نحن نشعر بالفرح حين نرى فرقة خواطر الظلام الاستعراضية بهذه الحركات الخفية التي تعطي مفاهيم رمزية نستطيع من خلالها أن نعيش القصة التى يريدون التعبير عنها.
واعربوا عن أملهم أن تكون هناك عروض اسبوعيه من أجل تلبية رغبة الاطفال والشباب من حضور هذه الفعاليات.
وعن جدة عبروا كل من “راما وأحمدويار حريري “عن سعادتمهم بمهرجان جدة 36 الذي قدم لهم هذه الباقة المنوعة من الفعاليات اهمها جدة شو .

 

unnamed (33)

unnamed (34)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى