رياضي

دوري ( جميل ) يعود من جديد

img_5625

 

واصل ـــ محسن القرني :

يعود دوري جميل السعودي من جديد بعد توقف استمر حوالي 22 يوماً بإقامة مباريات الجولة الخامسة وهي جولة تستحق بجدارة أن يطلق عليها جولة المدربين نظراً لعودة مدربين إلى فرقهم نجحوا في تجربتهم الأولى في تحقيق إنجازات غير مسبوقة فضلاً عن أنها قد تكون جولة الفرصة الأخيرة لمدربين آخرين.

البداية مع المتصدر حيث يحاول الإتحاد استغلال ظروف ضيفه التعاون للحفاظ على صدارة دوري جميل السعودي للمحترفين والتي يتربع عليها برصيد 10 نقاط بعد مضي أربع جولات من المسابقة.

واستغل الجهاز الفني لفريق الإتحاد بقيادة التشيلي سييرا فترة التوقف لعلاج المشاكل الدفاعية التي كشفت عنها مباريات الفريق السابقة في المقابل يعاني التعاون هذا الموسم ولم يقدم الفريق المنتظر منه منذ رحيل البرتغالي جوميز المدير الفني السابق للفريق.

تعرض التعاون لهزيمة مفاجئك في كأس ولي العهد على يد الباطن فتح أبواب الاجتهادات الصحفية أمام وسائل الإعلام للتنبؤ بقرب رحيل جهازه الفني الحالي بقيادة الهولندي داريو كالزيتش وقد تكون مباراة اليوم الجمعة الفاصلة في مصير المدرب مع الفريق القصيمي.

ويلتقي أيضا الفتح مع الاتفاق وهي مباراة هامة للفريقين خاصة للفتح الذي يتذيل ترتيب فرق الدوري بنقطة واحدة وستكون الأضواء مسلطة على الفريق في مواجهة اليوم بعد عودة جهازه الفني الذي صنع إنجاز الفتح التاريخي بقيادة التونسي فتحي الجبال.

فيما يحاول الاتفاق المحافظة على المكاسب التي حققها في الجولات الماضية بعد أن صعد إلى وصافة الترتيب وحاول الجهاز الفني بقيادة جميل بلقاسم الحفاظ على مستوى الفريق من خلال معسكر خارجي بالدوحة.

و يستضيف الخليج نظيره الشباب في مباراة يأمل فيها الشبابيون بقيادة الوطني سامي الجابر مواصلة المستويات المميزة و تحقيق النقاط الثلاث و العودة للمنافسة على لقب الدوري .

و في حفر الباطن يحل الرائد ضيفاً على الباطن و يأمل الفريقين الحصول على النقاط الثلاث و التقدم أكثر في سلم الدوري .
وتتجه الأنظار يوم السبت إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة حيث يستضيف الأهلي نظيره القادسية و يظهر لأول مرة السويسري كريستيان جروس بعد أن عاد إلى منصبه الذي تركه نهاية الموسم الماضي بعدما حقق إنجازا تاريخيا باستعادة لقب الدوري بعد غياب استمر 32 عاما إلى جانب كأس خادم الحرمين الشريفين.

في المقابل سيخوض القادسية المباراة تحت قيادة مدربه الوطني حمد الدوسري اختباراً صعبا خارج قواعده وسيكون مطالب بالخروج لو بنقطة على أقل تقدير.

ويلعب السبت أيضا الهلال الذي تشير الأنباء إلى تعاقده مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز خلفاً للأوروجوياني المقال جوستافو توماساس و مازال يعتمد على المدير الفني المؤقت الروماني سيبيريا الذي صعده من الفريق الأولمبي إلى الفريق الأول مع الفيصلي تحت قيادة البرازيلي العجوز المشاغب أنجوس.

وتختتم المباريات بمواجهة الوحدة مع النصر بمكة المكرمة وهي مباراة تعد فرصة جديدة للكرواتي زوران ماميتش لاستعادة البداية القوية للفريق في بداية المسابقة خاصة بعد أن نجا من مقصلة الإقالة بقرار أعضاء الشرف الذي جددوا الثقة فيه خلال فترة التوقف.

في المقابل ستكون المباراة مواجهة صعبة للجزائري خير الدين مضوي المدير الفني لفريق الوحدة، الذي حامت حوله شائعات الإقالة، عقب مباراة الجولة الماضية، ولذلك ستكون المباراة فرصة حقيقية لمضوي.

 

img_5624

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى