المحلية

سمو أمير منطقة الحدود الشمالية يرأس اجتماع مبادرة «جسور» لصناعة رأس المال البشري الوطني بالمنطقة

عرعرواصلنوف العتيبي :

رأس ⁧‫الأمير فيصل بن خالد بن سلطان‬⁩⁧‫ أميـر منطقـة الحـدود الشماليـة‬⁩ بالإمارة اليوم اجتماع مبادرة ⁧‫ جسور‬⁩ لصناعة رأس المال البشري الوطني بحضور  رئيس جامعة ⁧‫ الحدود الشمالية‬⁩ ومديري إدارات التعليم والتعليم التقني والمهني والموارد البشرية وصندوق هدف ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة.

وناقش الاجتماع ما تحقق من نتائج بشأن ما تم إقراره في الاجتماع السابق ومن ذلك تكوين وحدات متابعة للطلاب من خريجي الجامعة والمعاهد وتفعيل دورها في تحليل وتشخيص المخرجات ومدى ملاءمتها للطلب في سوق العمل .

إضافة لتكوين لوحة متابعة لحالة رأس المال البشري، من موظفين وعاطلين، وطلاب بكافة المراحل الدراسية، و تشكيل لجنة قطاعية للتعليم والتدريب في الغرفة التجارية لتنمية وتفعيل دورها بتنمية الاستثمارات في قطاع التعليم والتدريب.

كما تطرق الاجتماع لأهم قضايا صناعة رأس المال البشري الوطني، والمسارعة بإعداد خطة المبادرة شاملة مشاريعها التنفيذية وفق القضايا وأولوياتها والشرائح المستهدفة : ( موظفين، خريجين ، طلاب بالمراحل النهائية، طلاب مبتدئين ) وتحديد إسهام كل شريك في إعداد وتنفيذ الخطة ومتابعتها لتحقيق أعلى درجات التنسيق والتكامل، وحشد الجهود والطاقات نحو الغاية الأساسية المتمثلة بصناعة رأس مال بشري منتج ومنافس في سوق العمل.

وأكد “سموه” ضرورة تطوير مبادرة ⁧‫جسور‬⁩ وتنفيذها على أرض الواقع لتكون نموذجاً يحتذى به في الاستثمار الأمثل للإمكانات المتوفرة ليكون لدينا كوادر بشرية وطنية تشكل ثروة قادرة على المنافسة على الفرص الاستثمارية والوظيفية ، ورفع إنتاجية الجهات التي تعمل بها،بما يعزز تنافسية الاقتصاد السعودي .

وشدد “سموه” على ضرورة رفع وتيرة التكامل بروح الفريق ، مؤكدًا ضرورة استشعار المسؤولية لكون مخرجات التعليم ذات أثر بالغ في جودة الحياة و تعزيز قوة الاقتصاد وتنميته وتمكينه من مواجهة التحديات ،لافتًا لضرورة الاستثمار للتقنية التي وفرت التعليم والتدريب عن بعد بكفاءة عالية بكافة.

وعبر “سموه” عن ثقته بالشركاء في ⁧‫جسور‬⁩ بتحقيق أهدافها بتجسير الفجوات التعليمية بين الطالب والمعلم كافة و عضو هيئة التدريس من ناحية، وتجسير العلاقات بين التعليم العالي من ناحية والتعليم التقني والمهني من ناحية أخرى، وكذلك العلاقة بين التعليم والقطاعات الاقتصادية وسوق العمل على وجه الخصوص لتلبية الطلب من المخرجات التعليمية المطلوبة.

ونوه “سموه” بما توليه حكومة ⁧‫خادم الحرمين الشريفين‬⁩  من متابعة حثيثة وسمو ⁧‫ولي العهد‬⁩ الأمين ـ حفظهما الله ـ من خلال ⁧‫ رؤية المملكة 2030‬⁩ وبرامجها ومبادراتها من اهتمام كبير بصناعة رأس المال البشري الوطني وتمكينه من العمل والاستثمار والمشاركة الفاعلة في تحقيق الأهداف التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى