رياضي

أبرز ماذكره : سمو وزير الرياضة في الندوة التي نظمتها جمعية خريجي كلية لندن للأعمال في الرياض عن بُعد

الرياض – واصل – صقر الغامدي :

ذكر سمو وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في الندوة التي نظمتها جمعية خريجي كلية لندن للأعمال في الرياض عن بُعد ، بأن القطاع الرياضي يجده دعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ، ونؤمن جميعاً أن وطننا يحمل فكراً نيَّرًا برؤية طموحه يقودها سيدي ولي العهد ، وندرك أهمية تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في صناعة رياضية متنوعة وشاملة ، وزيادة عدد الممارسات المجتمعية للرياضة تعدَُ من أولوياتنا في الوزارة ، ونعمل على تهيئة الظروف المناسبة لصناعة جيل جديد من الرياضيين في كافة الألعاب.

وبدأنا بإنشاء أكاديميات للأطفال في جميع مدن المملكة لتشجيعهم على ممارسة الرياضة ، ونسعى إلى تغيير مفهوم الرياضة لدى المجتمع لتصبح صناعة قائمة بذاتها.

ونجحنا من خلال إستضافة الأحداث الرياضية البارزة في جذب آلاف المواطنين والمقيمين والسياح .

وحان الوقت لإستضافة الفعاليات العالمية بجانب المنافسة على تحقيقها ، وإستضافة البطولات الآسيوية ستبرز مكانة المملكة على الصعيد القاري ، والمملكة لديها القدرات والإمكانات اللازمة لضمان نجاح أي محفل وفعالية.

ومشاركة العنصر النسائي في الرياضة بالمملكة أرتفعت بنسبة %149 منذ العام 2015 ، والقطاع الخاص أحد أهم الروافد الأساسية لتطور الرياضة في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى