المحلية

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن حملة التطوع الصحي في الحدود الشمالية

عرعرواصلنوف العتيبي :

دشن ⁧‫الأمير فيصل بن خالد بن سلطان‬⁩ أمير منطقة الحدود الشمالية‬⁩ عبر الاتصال المرئي اليوم, حملة التطوع الصحي ،التي تستهدف الشباب الراغبون في تقديم الخدمات الصحية، تطوعًا من خلال الإسهام في دعم الكوادر الصحية حال الاحتياج للاستعانة بهم في مختلف المجالات بعد اجتياز دورة التطوع المجتمعي.

وقال سموه : أثبت الشباب من الجنسين في الظروف العادية والاستثنائية رغبتهم بالتطوع بروح العطاء وإقبالهم على العمل أيًا كان نوعه ومهما كانت مخاطره.

مبينًا سموه مشاركة الشباب السعودي بالعمل التطوعي بالجهد البدني والفكري ذو قيمة كبيرة وأثر إيجابي في التصدي للقضايا ومواجهة التحديات.

ودعا الأمير فيصل بن خالد بن سلطان جميع الإدارات الحكومية والشركات ومؤسسات القطاع غير الربحي إلى المبادرة بتنمية العمل التطوعي وتعزيز حضوره وتنمية السلوك التطوعي وإدارة الجهود التطوعية ودعم تضافر الجهات الحكومية للارتقاء بمستوى العمل التطوعي ونشر هذه الثقافة بين أوساط الشباب.

مشيدًا سموه بما قام به المتطوعون بالمنطقة من جهود كبيرة في الشهور الثلاثة الماضية في المجالات الصحية والاجتماعية.

وحث سموه الشباب من الجنسين للمبادرة في التسجيل بالحملة التطوعية من خلال منصة التطوع الصحي بوزارة الصحة وتفعيلها بما يحقق الأهداف المنشودة على المديين القصير والبعيد .

مبينًا سموه أن ⁧‫رؤية المملكة 2030‬⁩ رسمت انطلاقة جديدة لثقافة العمل التطوعي في المملكة، باعتباره أحد أهم محركات التنمية.

وبين سموه أن تأهيل المتطوعين الصحيين ومشاركتهم في نشر التوعية بطرق الوقاية والسلامة أثناء أداء فريضة الصلاة وتوعية أهالي المنطقة بضرورة الالتزام بالاحتياطات الوقائية أثناء مراحل عودة الحياة لطبيعتها، من الالتزام بالتباعد واستخدام السجادةالخاصة في الصلوات ولبس الكمامة، وعدم التقارب وتجنب الازدحام، وعزل الفئات الأكثر عرضة للإصاب سيكون لها أكبر الأثر في الحد من انتشار العدوى وتداعياتها.

وحضر التدشين عن بُعد المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله بن ولمان العازمي، وعدد من القيادات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى