المحلية

أمانة المدينة المنورة تنفذ 1998 جولة رقابية على المنشآت والمراكز التجارية و 361 جولة للنظافة والإصحاح البيئي خلال الأسبوع الماضي

المدينة المنورة – واصل – نوف العتيبي :

تواصل أمانة المدينة المنورة جهودها وجولاتها الميدانية  لمكافحة فيروس كورونا منذ بداية ظهوره في المملكة في مختلف المجالات البلدية، حيث تضمنت أعمالها الأسبوعية مجموعة من جولات الرقابة على المنشآت والمراكز التجارية  وتنفيذ جولات للنظافة و والإصحاح البيئي، وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير في مختلف أحياء المدينة المنورة.

وأشارت أمانة المدينة المنورة أن بلدياتها الفرعية والضواحي تعمل على تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا ” من خلال تكثيف الجولات اليومية، حيث جرى تنفيذ 1998 جولة على الاسواق والمحلات والمراكز التجارية تم خلالها إشعار 637 منشأة بينها 48 منشأة مخالفة للتدابير الصحية في المراكز التجارية، وإغلاق 96 منشأة مخالفة، وسحب 350 عينة غذائية للتأكد من سلامة الأغذية للاستهلاك الآدمي.

كما نفذت البلديات 361 جولة للنظافة والإصحاح البيئي، تم خلالها تعقيم وتطهير 54 موقع و 7500 آليه ومعدة. كما تم استخدام 10803 لتر من المطهرات والمعقمات في عمليات الإصحاح البيئي. وتم رفع 9963 طن من المخلفات المنزلية، وإزالة 27896 متر مكعب من الأنقاض ومخلفات البناء والهدم.

وأهابت أمانة المدينة المنورة بعموم المواطنين والمقيمين للاتصال بمركز الطوارئ الموحد على الرقم “940” أو عبر تطبيق “بلدي 940” المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية في حال وجود ملاحظة أو مخالفة بلدية للتعامل معها وفق الأنظمة والتعليمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى