المحلية

تخصصي الملك فهد يستضيف الملتقى الدولي للجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة

الدمام – واصل – سامية الصالح :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ، الملتقى الدولي الحادي عشر للجمعية السعودية للأنف والأذن والحنجرة، الذي يستضيفه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري في فندق ميريديان الخبر.

وسيضم الملتقى 170 متحدثا من 20 دولة بالإضافة إلى مشاركة جمعية الأطفال زارعي القوقعة الخيرية، ومنصة القوقعة العربية، وحضور عدد كبير من الاستشاريين ورؤساء الجمعيات الخليجية والعربية.

من جهته أوضح رئيس الملتقى الدكتور مساعد بن علي الزهراني “رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام” أن الملتقى سيتناول عدد كبير من الموضوعات الطبية من خلال 300 ورقة عمل أهمها المستجدات في زراعات القوقعة وأمراض الأذن وأسبابها، كذلك استعراض التقنيات الحديثة في جراحات مجرى التنفس للأطفال واستخدام الروبوتات في جراحة أورام الحنجرة وكذلك استخدامات المنظار في جراحات قاع الجمجمة، واستعراض المشاركين خبراتهم في علاج أمراض الصوت جراحياً ومستجدات العلاج التخاطبي والسمعيات.

مضيفا بأنه سيعقد الملتقى أكثر من 8 ورش عمل تناقش عدد من الموضوعات من أبرزها تشخيص وعلاج الدوار، والتقنيات الحديثة في تشخيص أمراض الأذن بالأشعة، وأورام الغدة الدرقية وعلاجاتها. وبالختام، دعا رئيس الملتقى الزهراني جميع المهتمين والمختصين للحضور والمشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى