متنوعة

عن بعد : اللواء اليحيى يرعى حفل تخريج الدبلوم السادس للضباط

الرياضواصل نوف العتيبي :

رعى مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى يوم الثلاثاء الموافق ١٨ /٩/ ١٤٤١ هـ حفل تخريج الدبلوم السادس للعلوم الأمنية في الجوازات لخريجي الدورة التأهيلية للضباط الجامعيين من التخصصات النظرية وخريجي برنامج بكالوريوس العلوم الأمنية للعام الدراسي 1440-1441هـ من كلية الملك فهد الأمنية المعينين حديثاً في قطاع الجوازات، وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد، تنفيذاً للتوجيهات الكريمة بالحد من التجمعات، بهدف منع إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .

حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير معهد الجوازات المقدم خالد بن محمد العتيبي كلمة المعهد رحب في بدايتها بمدير عام الجوازات، وأشار بأن هذه الرعاية تأتي تأكيداً على أن قيادة القطاع بقدر دعمها لاستخدام التقنية لم تهمل الكادر البشري المدرب المليء بالحيوية والنشاط، الذي يأتي في أول اهتمامات مدير عام الجوازات.

وبينالمقدم العتيبيفي كلمته أن عدد الضباط الخريجين (101) خريجاً تلقوا العديد من المعارف والعلوم النظرية والعملية على أنظمة الجوازات الآلية كنظام الوافدين المطور ونظام الحدود والأجانب المطور، كما تم تدريبهم على نظام البصمة، ونظام مكافحة التزوير مع توجيههم بحسن التعامل مع الجمهور إضافة إلى تطبيقهم العملي في إدارات الجوازات المختلفة لصقل تلك المعارف.

وبعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين والتي شكروا خلالها مدير عام الجوازات على رعايته حفل تخرجهم، بعدها أعلنت النتيجة العامة للدبلوم وأسماء الخريجين الأوائل وهم :

المركز الأول من القسم العلمي ملازم أول / محمد بن سعد العتيبي بتقدير ممتاز .

المركز الأول من القسم الادبي ملازم / عبدالرحمن بن حمود العصيمي بتقدير ممتاز

وفي الختام  ألقى اللواء سليمان اليحيى كلمة توجيهية للخريجين هنأهم فيها بتخرجهم كما دعاهم الى الإخلاص لله أولاً في أعمالهم ثم لمليكهم ووطنهم الغالي.

 كما أثنى “اليحيى” على الجهود المبذولة في قسم التقنية بالمعهد بحسن تعاملهم مع الظروف الراهنة خلال استمرار العملية التعليمية، متمنيًا للخريجين التوفيق في حياتهم العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى