تعليمية

افتتاح ملتقى القيادة التربوية بجامعة دار الحكمة

جدة -واصل – عبدالرحمن جبران :

افتتح ملتقى القيادة التربوية والبحث العلمي  (ماجستير القيادة التربوية ) بحضور نخبة من الدكاتره في هذا المجال وما يقارب ٢٠٠ مشاركة .

تحت اشراف الدكتورة سهير حسن القرشي وبقيادة الدكتورة دلال العباسي القت بعد ذلك الدكتورة دلال العباسي كلمة رحبة فيها بالحضور وذكرة أن التجمع في هذا المحفل التعليمي المتميز انما هو يوم من أيام جامعة دار الحكمة ومنذ تاسيسها كان هدفها إعداد الراعيات والرائدات والقائدات كل في مجال من مجالات العمل بمملكتنا الحبيبة .

حيث توجت الجامعة ريادتها التعليمية واهتمامتها بالتعليم وتطويره بفتح برنامج ماجستير القيادة التربية ويعتبر البرنامج أول برنامج يقدم باللغة العربية حيث التحق به ١٥٠ طالبة ويهدف الى إكمال مسيرة الجامعة في اعداد القيادة الذي يشارك في مسيرة النهضة الوطنية بما يتوافق مع رؤية بلادنا رؤية ٢٠٣٠ .

وبعد لك صرحت د. دلال العباسي أن الملتقى هذا اليوم ياتي متزامنا مع حصاد برنامج القيادة التربوية الذي قام بتخريج الدفعه الاولى من خريجاته بعدد ٥٢ خريجة من المشرفات والمعلمات وقائدات المدارس .

وذكرت بعد ذلك أن لجامعة دار الحكمة دور فعال في الشراكة البحثية بدعم مشاريع التعليمية وفعالياتها حيث ان الهدف واحد مع وكالة الاداء التعليمي والمتمثلة في إدارة الاشراف التربوي وبينت أن الملتقى ياتي لعرض مشاريع الطالبات التي سيكون لها بأذن الله الاثر الواضح في المجال الاكاديمي والميدان التعليمي .

وفي ختام الحفل شكرت د. دلال العباسي إدارة التعليم بجدة لان الباحثات هم طالبات الجامعة وهم خبيرات وممارسات في الميدان التربوي وخبرتهن كان الدور الايجابي في البحث والتحليل وهذا التعاون انما امتداد وتعزيز للتعاون المشترك بين التعليم العام والجامعة.

كما شكرت د. دلال العباسي ادارة الجامعة وفريق ماجستير القيادة التربوية والمنظمين والاستاذ الدكتور عبدالرحمن صائغ و أ-د/ صالح الزهراني و أ-د/ أسماء الاهدل و أ-د/ نجاة الصائغ ود / عالية العتيبي و د / داليا الغامدي على تلبيتهم الدعوة والمشاركة في هذا الملتقى وشكرت كل من حضر وساهم في انجاح هذا الملتقى بعدها حضر الجميع الجلسة الاولى مع الاستاذ الدكتور عبدالرحمن صائغ و أ-د/ صالح الزهراني .

كما عقدت العديد من جلسات النقاش البحثية بقيادة كل من : د.عاليه العتيبي ود.داليا الغامدي د.منى كريم ورندا حريري د. وزيرة باوزير .. تخلل الجلسات طرح مجموعة من الاوراق البحثية لطالبات ماجستير جامعة دار الحكمة ، بمشاركة نخبة من المعلمات والقائدات والباحثات التربويات من الميدان التعليمي.

وأختتم الملتقى باللقاء المفتوح حول المرأة والبحث العلمي في القيادة التربوية ادار اللقاء أ.د. نجاة الصائغ و أ.د. اسماء الاهدل ، أظهر من خلاله دور المرأة السعودية الفاعل والحافل بالمنجزات الوطنية والعالمية مما يثبت اقتدارها وتمكنها من المساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية 2030 م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى