مجتمع واصلمجتمع واصل

شيخ شمل قبايل شهران الشيخ سعيد بن حسين بن مشيط يوجه رسالة الى شيوخ ونواب وممثلي وأفراد قبائل شهران

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد ..  الى الإخوة الكرام شيوخ ونواب وممثلي وأفراد قبائل شهران

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
أيها الإخوة والأخوات  الكرام

إن العالم في هذه المرحلة من الزمن حكومات وشعوب تقف مجتمعة لهدف العمل الجماعي للحد من إنتشار وباء ” جائحة كورونا ” الذي أثر صحياً وإجتماعياً واقتصادياً على جميع الشعوب على وجه الأرض .

واستشعارًا بالمسؤولية وما وضعته القيادة الحكيمة من شعار لهذه المرحلة  ” كلنا مسؤول فإني أتقدم بثلاث رسائل :
وأولها :
لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله –
 
سيدى .. لقد برز للعالم قوة ومتانة برامج الرعاية الصحية المتقدمة التى تحضى بها بلادنا ولله الحمد بما وفرته حكومتنا من مستشفيات ومراكز صحية في جميع مناطق ومحافظات وهجر المملكة , الأمر الذي عكس نتائج الخطط التى كانت أولويات في عهدكم الميمون وسمو ولي عهدكم حفظكما الله .  
وما لمسه المواطن من متابعات وتوجيهات وتعليمات في أزمة ” جائحة كورونا ” والتى تعكس حس و حرص مقامكم الكريم  رعاكم الله على صحة وسلامة المواطن والمقيم على أرض السعودية , فهذا فخراً وإعتزازاً نشعر به كشعب يضاف لما تملكه بلادنا من مُقدرات وخيرات وخطط مستقبلية لمواصلة التنمية في الإنسان والمجتمع والتى تخدم الوطن والمواطن.
سيدى .. أتقدم لمقامكم الكريم  نيابة عن شيوخ ونواب وأفراد قبائل شهران بأسمى كلمات الشكر والعرفان على سرعة التوجيهات الكريمة والأوامر الملكية التى كانت بكل مقاييسها وما حوته سبقاً عالمياً وعامل حسم في الحد من إنتشار ( جائحة كورونا ) في أوساط المجتمع في المملكة العربية السعودية فجزاكم الله خير الجزاء .
 
واتقدم برسالتى الثانية لمقام صاحب السمو الملكى وزير الداخلية ومقام صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير والى مقام أصحاب المعالى الوزراء رعاهم الله جميعا .
إن التكامل في الخدمة والمتابعة والتواصل والتعليمات الصحية والأمنية والإدارية , والذي شهد لها العالم بالتميز, ولمسهُ المواطن والمقيم , وأصبح معلماً عالمياً , وصور ذهنه هادفة , ومضرب مثل للمجتمعات , لخدمة ” الإنسان ” وتحقيق عوامل ووسائل السلامة والرعاية الصحية  بغض النظر عن الجنسية والعرق والدين , على أرض الممكلة العربية السعودية .
قد أرسى الإطمئنان والإرتياح في نفس كل مواطن ومقيم على سلامته وصحته  ، وتوفر مقومات حياته من أمن غذائي وغيرها .
وهذا التكامل العظيم تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة , إنما هو نتيجة جهود وخطط وأعمال وبمتابعاتكم الشخصية على مدار الساعة بآليات عمل للحد من إنتشار وباء فيروس كرونا  , قد ظهرت نتائجه على أرض الواقع ولله الحمد والمنة , ولمستم ذلك في الميدان وفي ردود افعال المواطن والمقيم والتى تحمل كل معاني الشكر والعرفان على هذه الإنجازات في هذه الظروف الإستثنائية. فبارك الله جهودكم وجزاكم عنا وعن كل المجتمع كل خير .
 
 
 
ورسالتى الثالثة: اوجهها الى شيوخ ونواب ورجال الأعمال من قبيلة شهران كافه
ايها الإخوه الكرام .
لم تعد المعلومة مقتصرة على أحد , ونشاهد يومياً ما تعانية الشعوب في كل بقاع الأرض وذلك بما تعرضه قنوات التلفزيون وبرامج التواصل الاجتماعي المختلفه من آثار جائحة فيروس كورونا , ونشاهد يومياً ما قدمته وتقدمه حكومة سيدى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من قرارات عظيمة ودعم وخدمات صحية وتعليمات في وقت قياسي حرصاً على سلامة الوطن ومقدراته والمواطن والمقيم وسلامته, وحيث أن المرحلة تتطلب تظافر الجهود والمؤازرة فيما يمنع من إنتشار هذا الوباء ,
 
فإني أطالب الجميع وكلي ثقة بأن الجميع يحمل حس المسؤول بما يخدم مصلحة مجتمعنا وذلك بضروره الالتزام بكل ما يصدر من تعليمات من الجهات الحكومية , وحث الجميع من الأسر والأفراد بالتباعد الإجتماعي والإلتزام بالمنازل الا للضرورة في الأوقات المحدده لحظر التجول , والعمل بكل ما من شأنه يساهم في الحد من انتشار هذا الوباء بين الأفراد.
أيها الإخوه الكرام , إن نجاح إدارة الازمات يأتي بالتعاون والتكامل بين أفراد المجتمع و إني أطالب من رجال الأعمال بقبائل شهران كافه سرعة التعاون وبذل الجهد فيما يخص العمالة الوافده لديهم وتأمين المساكن حسب الإشتراطات التى توفر السلامة لهم ومنع انتشار الوباء وما قد يترتب من القصور في هذا الجانب من عواقب صحية صعبه تؤثر على المجتمع عامه.
 
وأخيراً أسأل الله الكريم أن يرفع هذا الوباء وأن يحفظ وطننا آمناً مطمئناً وسليماً من كل الأوبئة ومن كل عابث,  في ظل قائد مسيرتنا سيدى خادم الحرمين الشريفين والدنا الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله –
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سعيد بن حسين بن سعيد بن مشيط
شيخ شمل قبائل شهران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى