المحلية

“المورقي” يجتمع بأهالي العلا ويناقش إفتتاح مركز للتأهيل الشامل بمحافظة العلا

العلا – واصل – نايف المصارير ـ ثامر الخمعلي :

إجتمع محافظ العلا الأستاذ مبارك بن عطاالله المورقي بمقر المحافظة مساء يوم الأحد ١٤٣٩/١١/١٦هـ بمدراء الدوائر الحكومية وشيوخ القبائل وأعيان الأهالي بالإضافة إلى أعضاء المجلس المحلي والبلدي وبحضور سعادة وكيل المحافظة الأستاذ فيصل المطيري وذلك لمناقشة العديد من إحتياجات المواطنين

هذه الخطوة جاءت بعد مطالبات من اهالي المحافظة ، بدأها اب مكلوم يضطر لقطع مئات الكيلو مترات لمتابعة حالة ابنته (اميرة) الصحية. اعقبها استجابة عدد من رواد الاعلام وتبنيهم لقضية ابو اميرة وغيرة من المحتاجين لخدمات المركز، ونقص بعض الخدمات التي تخدم المواطن وايصال صوتهم للمسؤلين والعمل على إحتياجاتهم بالمنطقة .

حيث ناقش المحافظ عدد من الإحتياجات والتي بتوفرها تخدم المدينة ومن النقاط الرئيسية التي طرحت بالإجتماع زيادة نسبة القبول الجامعي وزيادة الكليات مستقبلاً التي سوف تخدم المجتمع
وتحد من ظاهرة البطالة وإنشاء مركز للتاهيل الشامل وتأسيس جمعية الأسر للتوحد والإهتمام بمهرجان التمور وتحديد الوقت المناسب للمهرجان
والعمل على سرعة الانتهاء من مبنى السوق الشعبي والاسر المنتجه بقرية الفرسان بطريق حائل وإسناد مرمى النفيات لشركات تدوير للقضاء على النفايات والحد من ظاهر حرقها .

كما ناقش المورقي إعادة بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل وافتتاح صحيفة العلا الالكترونية وزيادة بفرق الدفاع المدني وأمن الطرق والهلال الاحمر بالحافظة والمراكز التابعة .

من جانبهم، ثمن اهالي العلا المبادرات مطالبين بسرعة إقرارها والعمل عليها لانها سوف تخدم جميع فئات المجتمع .

وكان عدد من الاعلاميين ونشطاء المجتمع شاركوا في ايصال أصوت المواطنين من ابناء المحافظة، يتقدمهم نائب رئيس التحرير لصحيفة واصل الاستاذ ابراهيم العنزي والاستاذ كمال حمدي ، والدكتور سمير جمعه الذي سارع بمخاطبة جهات الاختصاص.

كما انضم الاعلامي والمهتم بالشأن الصحي خالد الحارثي للحملة وشاركته الزميله الإعلامية  بصحيفة واصل والناشطة الإجتماعية منى ال حمدان اللذان ساهما في ايصال صوت أهالي العلا ، كما شارك في الحملة عدد من الاعلاميين ومسؤولي المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى