المحلية

مدني تبوك يحذر من تقلبات جوية تؤدي إلى شبه إنعدام في الرؤية

تبوك – واصل – لافي محمد الشويهر :

حذر الدفاع المدني بمنطقة تبوك المواطنين والمقيمين من الأجواء التي ستشهدها منطقة تبوك يوم غد الأحد بسبب رياح سطحية مثيره للأتربة والغبار قد تتسبب في شبه إنعدام الرؤية .

من جهته أكد المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب / عبدالعزيز بن فرحان الشمري في تصريح لـ”واصل” انه بناءً للتنبيه المتقدم الوارد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن وجود أتربة مثارة تتسبب في شبه إنعدام الرؤية من الساعة ( 6:00 ) إلى الساعة ( 23:00 ) من يوم الاحد الموافق 6-8-1439 هـ على منطقة تبوك ، وتتمثل هذه التنبيهات بنشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تصل سرعته الى أكثر من (55) كم/الساعه تؤدي إلى شبه إنعدام بالرؤية الأفقية مع فرصة لهطول الامطار الرعدية .

وأضاف الشمري : وعليه فالدفاع المدني يدعوا المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية خاصة مرتادي الرحلات البرية والطرق السريعة وتجنب الوقوف بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية ومراعاة كبار السن ومصابي الامراض التنفسية.

كما يأمل من الجميع متابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني www.998.gov.sa أو على حساباته عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى