اهم الاخبارصوتك وصل

إنعدام وسائل السلامة يربك السائقين ويزيد من حوادث طريق حبونا – الفيض قرية الجفة شمال نجران

نجرانواصلحسين القفيلي :

أجمع عدد من أهالي محافظة حبونا والقرى المجاورة له على الإهمال الواضح منذُ تنفيذ طريق حبوناالفيص .  وخاصة في مايعرف بمزلقان وادي سروحبونا حيث تنعدم فيه وسائل السلامة، مطالبين بضرورة تدخل  إدارة الطرق والنقل بنجران لمعالجة سوء تنفيذ هذا المزلقان فعدم تخطيط الطريق وعدم الإنارة و عدم وضع عيون القطط على جانبي الطريق كل هذا أدى إلى إرباك السائقين ووقوع الحوادث المرورية المميتة وخاصة أثناء الليل .  

من جانبها ألتقتواصلالمواطن سالم ظافر القشانين الذي تحدث عن سوء التنفيذوإهمال جميع وسائل السلامة في طريق يرتاده الألاف من المواطنين والمقيمين ، أما المعلم محمد عسيري فقدأكد ماتشهده هذه الطريق من حوادث مرورية،  حيث إنعدام جميع وسائل السلامة في مسافة  قد لا تتجاوز 300متر متسائلاً عن السر في عدم تخطيط هذا المزلقان أو وضع مايعرف بعيون القطط .

من جهة أخرى تحدث المواطن علي هادي اليامي فقال إن هذا الطريق هو الطريق الوحيد الذي لاتوجد به إنارة من طُرق حبونا ، بالرغم من مروره بالعديد من الغابات والمراعي ، والتي تكثر حولها الحيواناتالسائبة وتسبب العديد من الحوادث المرورية.

وناشد المسؤولين عبرواصلفي إنارة الطريق أسوة بطرقالمحافظة علماً بأنه شريان حيوي هام يربط غرب المحافظةحبونابمحافظة بدر الجنوب ومنطقة عسيرويشهد حركة مرورية مكثفه.

 وأضاف إن غياب  وسائل السلامة المرورية على الطريق تقع مسؤوليتها علىإدارة الطرق الجهة المختصة والمسؤولة على تنفيذ الطريق وصيانته ، أما الإناره على جانب الطريق فهيغائبه الأمر الذي يجعل المواطنين في حيرة عن الجهة المسؤولة  هل هي البلدية أسوة بجميع طرق المحافظةخاصة إن المسافة التي تنعدم فيها الإنارة 10 كم فقط أم هي إدارة الطرق ،  كما يقال لهم عند أي مراجعة بخصوص الإناره .

 أما المواطن علي آل سالم فقال إن هذا الطريق يشهد العديد من مرور الشاحنات وسياراتالأعلاف والصهاريج الخاصة بالمياة والتي تنقل المياة من شبكة المنتشر شرق المحافظة حتى خزان المياة بالجفة وللأسف طريق يفتقد كل معايير السلامة وهو على هذا الحال منذُ إنشاءه وإن وجدت  لو حاتإرشادية فإن الصيانة لها غائبه عند سقوطها أو طمس  معالمها كذلك  التخطيط إما منعدم أو باهت في على طول الطريق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى