المحلية

اللواء سالم المطرفي يزور ادارة الدفاع المدني بالطائف(صور )

IMG-20151104-WA0070

الطائف – واصل -معيض المحياني:

صرح المتحدث الإعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف انه : قام مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء / سالم بن مرزوق المطرفي بزيارة إلى الإدارة العامة للدفاع المدني محافظة الطائف وذلك ضمن الجولة التي يقوم بها للإدارات العامة والإدارات التابعة لمديريات منطقة مكة المكرمة وكان في إستقباله مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العميد / خالد بن أحمد الداموك وضباط الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف .

وقد بدأ الإجتماع بكلمة ترحيبية شكر فيها مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة على هذه الزيارة التي سوف يكون لها كبير الأثر في رفع الروح المعنوية لدى ضباط وأفراد الإدارة . والوقوف على الإحتياجات  الآلية والبشرية وتحقيق النظرة المستقبلية للإدارة .  وقد بدأ إستعراض الخطة من قبل مدير إدارة التخطيط العقيد / محمد عبدالله النمري بالتعريف على محافظة الطائف وموقعها وحدودها الإدارية والمهام المناطة بالإدارة وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات .

وتم مناقشة الخدمات التي تقدمها المراكز الخارجية ودائرة تغطيتها للحوادث ومناقشة حوادث الإطفاء والإنقاذ التي تباشرها الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف خلال الفترة الزمنية للخطة والحلول التي وضعتها الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف للصعوبات والمعوقات .

وتم إستعراض المخاطر المحتمله والخطط الإستباقية والتخفيف من أثرها وتم مناقشة سير العمل في إدارة السلامة ومعرفة المنشآت الهامة بالمحافظة وأهم الأنشطة الخاصة بالإشراف الوقائي .

ووجه مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء / سالم المطرفي إلى تفعيل دور الجهات الأعضاء في نظام الدفاع المدني من قبل الحماية المدنية للقيام بواجبها أثناء حالات الطوارئ وعمل الخطط الفرضية للوقوف على الإيجابيات والعمل على تطويرها . ومعرفة السلبيات والعمل على تلافيها اثناء حالات الطوارئ لا سمح الله

وشدد على المواقع التي تقع فيها الحوادث خاصة أثناء هطول الأمطار والعمل مع الجهات ذات العلاقة بمعالجتها وشدد على أهمية ترسيخ مفهوم السلامة العامة لدى المواطن والمقيم من خلال برامج التوعية .

وقام مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة ويرافقه كلأ من مدير إدارة التخطيط والتطوير ومدير شعبة الإستعداد والمواجهة بالحماية المدنية ومدير شعبة الأفراد بجولة على المراكز الخارجية التابعة  للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف

للوقوف على الإحتياجات والمتطلبات على ضوء ماتم عرضه في الخطة .

وشكر اللواء سالم المطرفي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف والضباط على مايقومون به من جهود ملموسة وحث على بذل المزيد لتحقيق أعلى درجات السلامة والمحافظة على الأرواح والممتلكات في مدينة الطائف عاصمة المصائف العربية .

IMG-20151104-WA0072

IMG-20151104-WA0074

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى