المحلية

نورة الرشيد ” لـ واصل “سفاري بقيق تجربة إدارية ناجحة يحتذى بها

بقيق – واصل – مطلق الجعيد :

التقت صحيفة “واصل “ الالكترونية بالباحثة الإدارية نوره الرشيد مؤسست ملتقى تراثنا 2030 المدشنة و المكرمة كأحد شركاء نجاح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والتي عبرت من خلاله  عن سعادتها بزيارة مهرجان سفاري بقيق ٤ معبره ان سفاري بقيق جدير بنقل تجربته للمناطق من خلال احياء التراث بحذافيره وبصوره معاصره مؤكده ان التراث من التوارث ماضي وحاضر ومستقبل ويعتبر دعامة تثقيف وتطوير .

حيث أوضحت الباحثة الإدارية نوره الرشيد أن المحافظة ترمز للتراث الإداري وقوة تلاحم القيادة والثقافة التنظيمية تتمثل ابتداء في شخص محافظ المحافظة سعادة الاستاذ محمد بن سعود المتحمي وكذلك لمساعده الاستاذ خالد الرشيدي وبقية رجال المحافظة حول المحافظ جسدوا أخلاق العمل الإداري وولاء الرجال وروح الفريق الواحد وقل لي من القائد أخبرك عن رجاله أخبرني عن الرجال أقل لك من قائدهم  عندما تتميز بعض المحافظات بنوع مميز من التراث كذلك هناك نوع مهم في التراث يكاد يندثر وهو تجربة أرامكو وبقيق.

وتابعة الرشيد : فقديما قيل لطلاب علم الإدارة في المملكة وكذلك في الجرائد الورقية إذا تعثر مشروع سلمه لأرامكو لتنفيذه فعلا قوة رجال الداخل إداريا جديرة بفرض احترامها في الخارج مثل هذه المحافظة بقيق وسفاري بقيق تجربة إدارية جديرة بدراستها أكادميا ضمن الدراسات العليا. وأن تنقل ضمن التراث الإداري لبقية المحافظات. فالتأثير بالرؤية أسرع من مجرد الوعظ والكلام والعمل في صمت أبلغ ودور المبادرة التي زارت المهرجان بدعوة كريمة من محافظ المحافظة نقل التجربة الادارية الناجحة على نطاق أوسع واطلاعهم على تجارب سابقة ومماثلة حولهم لرفع سقف الآداء وترشيد اتخاذ القرارات فالإدارة جزء من كل كيان تنظيمي متكامل في الدولة والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى