المحلية

أمير الباحة يطلع على مراحل إنجاز مخططات القرية التراثية بالمنطقة(صور )

IMG-20151014-WA0081

الباحة – واصل – محمد الضويان :

عقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم إجتماعاً بقاعة الإجتماعات بديوان الإمارة بحضور  أمين منطقة الباحة المهندس :

محمد بن مبارك المجلي ومسؤولي الشركة المنفذة للمشروع و عدد من المسؤولين من الجهات ذات العلاقة .

وقد إطلع سموهـ خلال الإجتماع على مراحل إنجاز مخططات مشروع القرية التراثية بمدينة الباحة و شاهد سموهـ عرض مرئي عن هذهـ المراحل, منوهاً صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة بمشروع القرية التراثية و ما تحتوي عليه من عناصر ستكون إضافة و رافداً سياحياً مميزاً للمنطقة . مثمناً سموهـ جهود أمانة المنطقة و الجهات الأخرى التي تقوم على مشروع القرية , مؤكداً سموه في الوقت نفسه على القائمين بتنفيذ المشروع بسرعة إنجاز المراحل الأخرى وفق ما تم عرضه خلال الإجتماع .

من جهته أوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي أن القرية التراثية مشروع سياحي و ترفيهي سيخدم إحتياجات المنطقة و يعزز من هويتها السياحية و مستوحى من بيئة منطقة الباحة .

و تشتمل القرية على مسجد و مسرح شعبي و مدينة ألعاب و ساحات شعبية و فنادق و وحدات سكنية و معرض تسوق و محلات تجارية و مطاعم و صالة عرض تراثية لإبراز تراث المنطقة , و مواقع أخرى لإقامة المهرجانات إلى جانب مقر لإقامة متحف و مسرح للندوات و الأمسيات الثقافية . و تقدر مساحة القرية بمائة و عشرون ألف متر مربع

و قد جرى توقيع عقود بقيمة سبعة و أربعون مليون ريال مع عدد من المؤسسات الوطنية لتنفيذ عدد من مراحل مشاريع القرية .

IMG-20151014-WA0083

????????????????????????????????????

IMG-20151014-WA0081 IMG-20151014-WA0080

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى