متنوعة

” بيئة العاصمة المقدسة” تنظم ورشة عن ” معايير السلامة البيئية والمهنية”

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الحميري :

نظّم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة مع الغرفة التجارية بالعاصمة المقدسة ورشة عمل حول”معايير السلامة البيئية والمهنية ” وذلك تزامنا مع اليوم العربي للبيئة في مقر الغرفة التجارية بالعاصمة المقدسة.

واوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة المهندس أحمد بن عبدالله القرني أن الورشة تأتى في اطار ضمان قواعد السلامة البيئية والمهنية ، حيث تهدف الورشة إلى التوعية حول متطلبات السلامة البيئية والمهنية ، والسعي نحو بيئة صحية امنه .

وقدم الورشة الدكتور مجدي حسن الطوخي ” خبير الأبحاث واستشاري الصحة العامة والأمراض المعدية” ، والدكتور فهد عبدالكريم تركستاني ” رئيس لجنة البيئة بالاتحاد العالمي للكشاف المسلم ورئيس مكتب الارشاد الاسري البيئي ” .

وتطرقت الورشة الى عدة مواضيع منها :الصحة والسلامة في بيئة العمل، والعوامل المهنية المؤثرة على العاملين في بيئة العمل  ومنظومة خدمات الصحة والسلامة المهنية وتلوث الاوساط البيئية ، والسلامة البيئية والمخاطر التي تواجه المراقب البيئي وتقييم وتحليل المخاطر  والاحتياطات الوقائية.

يذكر ان” يوم البيئة العربي” يهدف إلى التوعية بالتحديات والمشاكل البيئية التي تواجه العالم العربي والى إيجاد الحلول البيئية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى