المحلية

ضبط 46 مخالفة لنظام الإقامة والعمل في حملة تفتيشية لـ”عمل الدمام”

الدمام – واصل – سامية الصالح :

نفذ مكتب عمل الدمام صباح امس الأول الثلاثاء ، وبمشاركة قوة الحملات الأمنية المشتركة متمثلة بشعبة الظبط الإداري ، وأمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية الدمام ، حملة تفتيشية شملت معارض السيارات بمدينة الدمام ، للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بنظام العمل واللوائح والقرارات المنظمة للسوق .

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط 46 مخالفة لنظام الإقامة والعمل ، بواقع 9 مخالفات لنظام العمل تم ظبطها من قبل مكتب عمل الدمام تمثلت بين عدم وجود تامين صحي وعدم وجود رخص عمل للعاملين ومخالفة توطين وفيما يخص وزارة الداخلية أسفرت عن ضبط 21 مخالف لنظام الإقامة وفيما يخص الأمانة تم ضبط 16 مخالفة لممارسة نشاط بغير ترخيص ومخالفات نظافة ووجود أطعمة فاسدة .

وأشار مدير مكتب عمل الدمام، عمير الزهراني، إلى أن المخالفات التي ضبطت من الفرق التفتيشية تمثلت بمخالفات أنظمة الإقامة والعمل وتم ظبط مخالفات عدم وجود تأمين طبي ومخالفة توطين المهن والتي يحظر على غير السعوديين العمل بها ومخالفات لعدم وجود رخصة عمل للعاملين .

وأكد “الزهراني”، أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة مكتب عمل الدمام لتنفيذ قرارات سعودة المهن وتوطينها وتوطين قطاعات الأخرى ومخالفين نظام الإقامة والتأكد من التقيد بالأنظمة لجميع القطاعات والأنشطة وعدم التهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح على المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى