الإقتصادية

البنك الإسلامي للتنمية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية يعززان التعاون في بناء القدرات

واس ــ واصل:

التقى نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية سيد أقا ، اليوم ، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطانى وذلك بمقر البنك بجدة.

وبحث اللقاء تعزيز التعاون في مجالات بناء القدرات في الدول الأعضاء من أجل الارتقاء بالقدرات البشرية والمؤسسية بتلك الدول.

وقدم الدكتور القحطاني شرحاً لنائب رئيس البنك حول أهداف المنظمة وما تقوم به من نشاطات من أجل الارتقاء بالموارد البشرية العربية وتطويرها لمساعدتها في النهوض بمتطلبات التنمية بالدول العربية الأعضاء بالمنظمة ، مضيفاً أن هناك حاجة للتعاون بين البنك والمنظمة في مجالات عملهما المشترك بما يتيح للمنظمة تعزيز أنشطتها في جميع الدول الأعضاء.

وأكد سيد أقا أن تنمية الموارد البشرية تمثل أحد أهداف البنك الإسلامي للتنمية ، وتحظى باهتمام إدارة البنك خاصة في الجوانب المتعلقة بتخطيط وتنفيذ المشروعات وإدارتها بالإضافة إلى تنمية القدرات في مجالات محددة ذات أولوية من بينها تنمية القدرات للقيادات رفيعة المستوى في الدول الأعضاء.

الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية للمساهمة في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة ، وتوجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 22 دولة حيث يتسع نطاق خدمات المنظمة ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية من خلال أنشطتها الرئيسة المتمثلة في الدراسات الاستشارية والتدريب والجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى