متنوعة

نسمات الخريف الإولى على شرق المتوسط وشمال السعودية الأسبوع القادم

unnamed (11)

تبوك ـ واصل ـ يزيد العنزي :

يتوقع ان تندفع كتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط، تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس وتكاثر الغيوم على منطقة بلاد الشام، كما تنخفض الحرارة في الاجزاء الشمالية الغربية من البلاد وترتفع نسبة الرطوبة.

استمرار الاضطراب الجوي غرب السعودية:

وبسبب استمرار تواجد كتلة هوائية حارة وغير مستقرة فوق الاجزاء الغربية من البلاد، فيتوقع ان يساعد ذلك على استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله على الغربية من البلاد ومنطقة المشاعر المقدسة، لكن يتوقع ان تستقر الاجواء فترة العيد على غرب السعودي بسبب تدفق هواء اقل حرارة ومترافق مع منطقة من الضغط الجوي المرتفع.

انخفاض الحرارة على شمال السعودية:

وتنخفض الحرارة في فترة العيد بشكل كبير وملموس على المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد وتصبح دون معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، كما تهب رياح شمالية غربية اقل حرارة مقارنة الاشهر السابقة، وسيكون الشعور بالاجواء الاقل حرارة ملموسا.

شمال شرق البلاد: انخفاض على الحرارة

وتنخفض الحرارة ايضا على المناطق الشمالية الشرقية من البلاد ودولة الكويت لتقترب من بداية الاربعين مئوية في فترة العيد، فالرياح الشمالية الغربية يتوقع ان تصل الى تلك المناطق.

ويلاحظ في الخرائط الجوي ايضا بداية نشوء منخفض البحر الاحمر، وهو النظام الجوي المهم لجلب الامطار الرعدية الى المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية الفترات القادمة، ويتزامن ذلك مع اقترب المنفخضات الجوية الباردة شمالا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى