المحلية

مدني العاصمة المقدسه نفذ تجربة فرضية للاطفاء للانقاذ والاخلاء بأحد المستودعات .

مكة – واصل – محمدالعازمي:

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة صباح يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر صفر العام ١٤٤١ه‍ تجربة فرضية للاطفاء للانقاذ والاخلاء بأحد المستودعات الخاصة بشركة الاتصالات السعودية .

وتمثل سيناريو الفرضية في اشتعال النار في مستودع تقدر ابعاده ب(٦٠×٤٠)م تابع للشركة وتسبب الحادث في تضرر مبنيبن مجاورين للمستودع وقد نتج عن الحدث اصابة ٦ اشخاص جرى اخلائهم عن طريق الفرق الطبية لنقاط الفرز المحدد .

وقد نفذت الفرضية بمشاركة الجهات الحكومية المعنية المساندة .

وتم خلال هذه الفرضية رصد الايجابيات والسلبيات والوقوف علي مدي الجاهزية والاستعداد للتدخل في مثل هذه الحالات .

صرح بذلك المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف .

الذي أفاد بأن الفرضية نفذت بألية تحاكي حادث حقيقي وللتأكد من جاهزية وقدرة رجال الدفاع المدني للتعامل مع الحوادث في ظروف مختلفة لاسيما وأن موقع الحادث من المواقع الهامة والحيوية.

وكذلك للتأكد من جاهزية فرق الإطفاء للتعامل مع الحوادث بسيناريوهات مختلفة .

وقد جرى توزيع المهام على الضباط المباشرين للحادث وتحديد نقطة للاسناد الالي وتم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية وبالتعاون مع الشؤون الصحية فيما باشر ضباط التحقيق بالادارة التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المساندة .

في حين تأتي هذه الفرضية ضمن مجموعة من التدابير الوقائية التي تنفذها الادارة بمتابعة من مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء علي المنتشري وقد أشرف على تنفيذ الفرضية سعادة مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد عبدالله بن عيد القرشي و قد عقد اجتماع مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الفرضية و تم مناقشة أبرز المعوقات وسبل معالجتها والتأكيد على ضرورة وأهمية وسائل السلامة في الحد من الإصابات الناجمة عن الحوادث .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى