المحلية

قبل يوم وقفة(عرفات)8حضانات روضات موسمية بمكة، تستقبل 200 طفل من أطفال حجاج بيت الله

 

مكة المكرمة – واصل – هاني قفاص. 

استقبلت 8 حضانات وروضات موسمية بمكة المكرمة،حتى يوم امس (التروية) 200 طفل من أطفال حجاج بيت الله،من حجأج الذاخل والخارج. وأوضحت مديرة مبادرة الحضانات و الروضات الموسمية تهاني قدسي،انه تم منذ يومين استقبال أطفال حجاج بيت الله الحرام؛ سواء المسجلين بالمسار الالكتروني،و،عبر جوال المبادرة،وعددهم 200 طفل من حجاج الداخل،ومن مختلف الجنسيات العربية والإسلامية، مصر، سوريا، اليمن، السودان، الجزائر، الهند، الاردن، الباكستان، سنغافورة .مشيرة ان هذه الحضانات مكملة لدور الأسرة، وتُعنى برعاية وتربية الأطفال و الحفاظ على أمنهم وسلامتهم. مبينة ان الاطفال المستهدفين من عمر شهر وحتى ست سنوا ت،ورعايتهم أثناء أداء  أهاليهم لشعائر الحج و العمرة. 

وأضافت بأنه تم إعداد برنامج تربوي وصحي، وفق منهجية علمية يتم من خلالها العمل على غرس القيم الإسلامية لدى الطفل، وتكوين اتجاهاته الإيجابية، وتنمية مهاراته اللغوية والحياتية، وتدريبه على العديد من المهارات الحركية التي تنمي عضلاته الصغرى والكبرى، وتنمية ذوقه الجمالي والإبداعي، وحمايته صحياً والمحافظة عليه من الأخطار ومواجهة المشكلات, ونقله برفق من الذاتية المركزية إلى الحياة الاجتماعية، من خلال الخبرات اليومية المخطط لها في البرنامج اليومي، بإشراف حاضنات مدربات، قادرات على رعاية الأطفال في هذه المرحلة الحساسة. 

كما تم تدريب المعلمات على برنامج رعاية الموهوبين التعليم والتعلم وفق منحنى steam وتنمية مواهبهم الابداعية وايضاً الية التعامل مع اطفال التربية الخاصة والاحتياجات الخاصة .. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى