المحلية

عدسة ” واصل ” بحديقة الملك فيصل بالطائف : موقع له ذكريات يخلدها الزمان

موسم الطائف – واصل – اعلاميو واصل :

كم هو جميل ان تعود الذاكرة الى مواقع اثرية تسطر في طياتها ماكان عليه الآباء والأجداد وتمسك الأجيال من بعدهم بالتراث العريق على مر الأيام من حرف يدوية ومقتنيات تراثية مازال أصحابها والمهتمين بها يحتفظون بها .

إعلاميو ” واصل ” يرصدون بعض من الحرف اليدوية والمقتنيات التراثية بحديقة الملك فيصل بالطائف ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن ومنها منسوجات الأقمشة والحداد والنجار والكتابه على الحجر والخراز وتصليح الأسلحة القديمة .

ومن المقتنيات الأثرية اجهزة الراديو القديمة والأواني النحاسيه والسيارات القديمة التي مازالت تحاكي الماضي بحلتها الحاضرة وتعكس نموذج تراثي في ذاكرة زوار مهرجان ولى العهد بحديقة الملك فيصل .

كما التقت صحيفة ” واصل ”  بالأستاذ : حسن الشريف متحدثاً بأن في زمن الستينيات والسبعينيات لم يكن هناك ملاهي سوا الزحليقه القديمة الموجودة بحديقة الملك فيصل بالطائف وأنهم يأتون اليها من جدة ومكة لقضاء بعض الوقت فكم هو جميل بان نرى هذا المعلم التراثي القديم الزحليقة شامخة الى زماننا هذا واليوم رجعت بي الذاكرة الى ايام الصغر وماكنا عليه .

كما طالب الشريف في نفس الوقت من اللجان القائمين على المهرجان والمشرفين بحديقة الملك فيصل بتفعيل فقرة الزحليقة ومكانوا عليه الأولين حتى يزرع هذا المعلم في نفوس جيل الزمن الحاضر .

وفي نهاية حديثه قدّم شكره لفريق الصحيفة لتواجد فريق العمل والتغطية الإعلامية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى