المحلية

بالصور : مدني العاصمة المقدسة نفذ تجربة فرضية للإخلاء والإطفاء والانقاد بأحد المنشأت الفندقية

مكة – واصل – محمد العازمي :

نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة صباح اليوم الاحد الموافق الخامس عشر من شهر ربيع الأول للعام 1439هـ تجربة فرضية للإخلاء والإطفاء والانقاد بأحد المنشأت الفندقية الواقعة بالمنطقة المركزية .

ضمن برامج التدريب على رأس العمل من خلال استخدام موثرات تحاكي الواقع وفي التفاصيل بدأ سيناريو الفرضية ببلاغ يفيد هطول أمطار غزيرة مصحوبه برياح عالية السرعة تسببت في حدوث التماس كهربائي و اشتعال للنار في 3 غرف في ادوار مختلفة مأهولة جميعها بالساكنين .

وجرى انتقال الوحدات اللازمة ومباشرة رجال الإنقاذ والاطفاء بالتعاون مع مختصي السلامة والاطفاء في المنشأة إخلاء المبنى بالكامل ومباشرة حادث الحريق .

الذي كان في غرفة بالادوار : الأول والخامس والسابع من مبنى الفندق والمكون من 25 دور .

صرح بذلك المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف .

والذي أفاد بأن الفرضية تهدف إلى رفع درجة الجاهزية للتدخل في الحوادث وقد نفذت بألية تحاكي حادث حقيقي حيث تم عمل نقاط فرز طبي بإشراف ضباط الحماية المدنية وبالتعاون مع الشؤون الصحية والهلال الأحمر .

وتم دعم الموقع من الجهات الامنية كالشرطة والمرور ودوريات الامن .

فيما باشر ضباط التحقيق بالادارة التعرف على مسببات الحادث وتضمن سناريو الحادث وفاة شخص وإصابة 10 آخرين وفي نهاية الفرضية عقد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد عبدالله بن عيد القرشي اجتماعا مع المختصين والمسؤولين في الفندق والمختصين من الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الفرضية مناقشة أبرز الايجابيات والدروس المستفادة وسبل معالجتها .

والتأكيد على ضرورة وأهمية وسائل السلامة وتفعيل التدريب للمختصين في اعمال السلامة والاطفاء بالفنادق ودورهم في الحد من مسببات الحوادث نسئل الله السلامة للجميع .

وفي نهاية الاجتماع شكرمدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة عموم المشاركين في تنفيذ الفرضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى