رياضي

بالصور : الأمير مشعل بن ماجد يرعى الحفل الختامي ويتوج الفائزين حائل يهزم جازان ويخطف كأس دوري المدارس 2017


جده -واصل – مهنا المقاطي:

بعد رعايته نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الحفل الختامي لدوري المدارس لكرة القدم 2017، توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، فريق مدرسة بقعاء من تعليم حائل بطلا للدوري بعد فوزه بهدف نظيف على فريق مدرسة الموسم من تعليم جازان، الذي حل في مركز الوصيف.
ورعى سمو الأمير مشعل بن ماجد، بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد محمد العيسى، الحفل الختامي لدوري المدارس الذي استقبلته مدينة الملك عبدالله الرياضية على الملعب الرديف، والذي حضره رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الدكتور راشد الغياض ومدير تعليم جدة وعدد من مديري التعليم ورؤساء الأندية الرياضية في المملكة .
ووصل سمو محافظ جدة إلى الملعب قبيل انطلاق الشوط الثاني من المبارة. وبعدما أخذ مكانه على المنصة الرئيسية، عزف السلام الملكي، ليعطي إشارة انطلاق الشوط الثاني، ليشهد بعدها فقرات الحفل الذي بدأ بسباقي الـ 50 والـ 150 مترا الذي شارك فيهما عدد من الطلاب، ثم بعرض مرئي رائع تبعته فقرات أخرى نالت كلها استحسان الحضور.

المباراة الختامية
وتميزت المباراة الختامية بين الفريقين بمستوى عال من المنافسة زاده حماس الجماهير التي ضاقت بها كراسي المدرجات، حيث حاول كل فريق أن يسجل أولا، ولكن الشوط الأول انتهى بتعادل سلبي.
ومع انطلاق الشوط الثاني رفع حماس الجماهير من حدة المنافسة، حيث شهد الكثير من محاولات التسديد إلا أنها لم تنجح، ولكن بعدما حانت الفرصة للاعب محمد صالح العدل سدد هدفا يتيما كان كافيا لأن يحسم النتيجة لمصلحته، رغم محاولات الفريق الجيزاني المستميتة للتعادل بهدف الوصول إلى ركلات الترجيح. وقدم العدل أداء قوية خوله الحصول على لقب أفضل لاعب في المباراة، التي قادها الحكم رائد الزهراني.
وبعد انتهاء المباراة، كرم الأمير مشعل بن ماجد الرعاة والداعمين، ثم توج الفريق البطل وسلمه كأس الدوري، وكرم الفريق الوصيف بالميدالية الفضية، كما سلم الميداليات للفائزين بجوائز الدوري وهم:
أفضل لاعب، مجاهد صديق من فريق مدرسة الموسم من تعليم جازان.
أفضل حارس مرمى: محمد حسن من فريق مدرسة زيد بن الأرقم من تعليم جدة.
هداف الدوري: ريان صالح المرشود من فريق مدرسة القيروان من تعليم القصيم.
الفريق المثالي، مدرسة ثقيف من تعليم الطائف.
وزير التعليم
وبعد حفل التتويج قال معالي وزير التعليم: حظيت بطولة دوري المدارس هذه باهتمام جميع ادارات التعليم في المملكة. ورفع شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته الدوري، ولسمو الأمير مشعل بن ماجد على تشريفه ورعايته حفل الختام، ولجميع الحضور، مباركا لفريق مدرسة بقعاء من تعليم حائل فوزه بكأس الدوري، وتمنى استمرار هذا النجاح للنسخات المقبلة للبطولة.
رئيس اتحاد الرياضة المدرسية
من جهته قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية الدكتور راشد الغياض: الحمدلله على هذا النجاح الرائع ونتاج هذا العمل بدأ باجتماعات متواصلة ثم في ميدان الملعب من خلال تعليم جدة الأمر الذي انعكس على مدى أهمية الرياضة المدرسية التي تمثل بدون شك، صانعة بمواصفات عالية الهدف منها دعم منتخاباتنا الوطنية، ليس فقط في كرة القدم بل في كل الألعاب. ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن اتوجه بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ووكيل وزارة التعليم نياف الجابري، ومدير تعليم جدة عبدالله الثقفي، وجميع اللجان العاملة، وأخص منها لجنة الإعلام التي كان لها الدور الكبير في انجاح هذا الدوري، من خلال التغطيات في وسائل الإعلام المختلفة.

مدير تعليم جدة:-
من جانبه قال مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي: أولا أنا سعيد جدا بما تحقق من نجاح لبطولة دوري المدارس لكرة القدم والتي كان من حسن حظنا أنها كانت في ضيافتنا في نسختها الأولى، وزاد هذا النجاح، تشريف راعي الحفل سمو الأمير مشعل بن ماجد ومعالي الوزير ووكيل الوزارة ورئيس أتحاد الرياضة المدرسية، وهذا فضل من الله. وأضاف: أشكر المنظمين واللجان العاملة على الجهود التي بذلوها في سبيل تحقيق النجاح المأمول للدوري. وامتدح الإعلام الذي وصفة بمرآة أي عمل ناجح، وانا كنت حريصا على متابعة التغطية الاعلامية لمباريات الدوري لساعات متأخرة، والتي فاقت كل المتوقع، وأتمنى أن يوثق هذا العمل الإعلامي ليكون مرجعا يستفيد منه الجميع.

المركزان الثالث والرابع:-
وشهد الملعب الرديف للجوهرة عصرا، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريقي مدرسة زيد بن الارقم من تعليم جدة، ومدرسة ثقيف من تعليم الطائف، التي انتهت بثلاثة أهداف لمصلحة الفريق الجداوي الذي حل ثالثا، مقابل هدفين للفريق الطائفي الذي حل رابعا. وسجل لمدرسة زيد بن الأرقم ماجد البيشي وخالد خيري محمد (هدفان)، فيما سجل لمدرسة ثقيف عبدالرحمن القرشي وطارق آل سعد.
وسجلت المباراة بطاقتين حمراوين بوجه اللاعبين من الفريق الجداوي أصيل صالح عابد وأيوب عبدالله محمد، علما أن لقب أفضل لاعب ذهب إلى لاعب الفريق الجداوي أيضا ماجد عبدالله البيشي. وقاد المباراة الحكم مروان الغامدي.
وبمناسبة ختام الدوري تقيم مطاعم فدريكرز مساء الأربعاء 5 أبريل، حفل تكريم لمنظمي الدوري في جدة التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى