المحلية

الأمير خالد الفيصل يسلم جائزة مكة للتميز الثقافي لأمين الطائف

الطائف – واصل – فاطمه الحارثي :

حازت أمانة الطائف على جائزة مكة للتميز الثقافي بدورتها العاشرة، وذلك عن مبادرة (الميقات.. ثقافة ونسك)، وقد سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الجائزة لأمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل في حفل التكريم الذي اقامته امارة منطقة مكة المكرمة في قاعة فندق هيلتون جده.

وأوضح أمين الطائف م. آل هميل أن مبادرة (الميقات ثقافة ونسك)، تعمل على إعادة تأهيل مواقيت الحج والعمرة لخدمة قاصدي بيت الله الحرام، من خلال توفير بيئة حضارية مميزة، تشمل بناء صالات خدمية للحجاج والمعتمرين، والاهتمام بمداخل المواقيت والمرافق التابعة لها، كما أن المبادرة خدمة إنسانية ومجتمعية لدعم منظومة الحج والعمرة وخدمة ضيوف الرحمن، مبيناً أن المبادرة تهدف الى تحسين وتطوير البيئة العمرانية في ميقات قرن المنازل بالسيل الكبير، فخصصت أرض وتكفلت بأنشاء صالة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، مشيراً بدعم سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة للتميز والمتميزين.

واشار إلى أن خدمة الحجاج والمعتمرين تأتي ضمن أولويات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله-، وتأتي هذه المبادة متوائمة مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى