المحلية

سمو‬ أمير الباحة يتفقد المتنزه الوطني ومشروع جمعية إكرام بـ محافظة بلجرشي

الباحة – واصل :

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم المتنزه الوطني ومشروع جمعية إكرام بمحافظة بلجرشي.

وتجول سموه في أرجاء المتنزه مستمعاً إلى شرح من مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني عن المتنزه الذي يقع على مساحة تقدر بنحو 422 ألف متر مربع، ويتكون من 135 جلسة عائلية وشبابية، وطرق عامة مسفلتة، وملاعب رياضية، و52 لعبة من ألعاب الأطفال، ومبانٍ خدمية، وممر مشاة بطول ألف متر، ومظلات، وأبراج تراثية، ومسرح مكشوف, ومواقف للسيارات.

ثم انتقل سمو أمير منطقة الباحة إلى مشروع الجمعية الخيرية لإكرام المسنين “إكرام”, واستمع إلى شرح عن المشروع من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن سعد المرطان, والمدير التنفيذي للجمعية عبد الرحمن بن عطية أبو رياح, اللذين أكّدا البدء في أعمال التشطيب للمشروع الواقع على مساحة تقدر ب 23 ألف متر مربع من إجمالي مساحة الأرض البالغة 30 ألف متر مربع, ويتكون المشروع من مبنى دار الضيافة الذي يتسع لـ 160 إلى 210 مسنين ومسنات, إضافة إلى مطعم مركزي، ومكتبة، وصيدلية وعيادات, ونادٍ صحي, ويضم مسبحا وملحقاته من غرف للعلاج الطبيعي، ومدرج للمحاضرات والفعاليات وصالة للرياضة وللأنشطة المتعددة.

وأشار الدكتور المرطان إلى أن المشروع يتضمن كذلك مضمارا للمشي وجامعا يتسع لقرابة 400 مصلٍّ من نزلاء المنتجع ومن خارجه، بهدف ربط النزلاء بالمجتمع الخارجي, وحدائق وأماكن للجلسات وللمواقف وغيرها, حيث بلغت تكلفة المشروع في مرحلته الأولى 40 مليون ريال، تشمل تنفيذ المرحلة الأولى بالكامل إضافة إلى تأثيثها, ووصلت نسبة الإنجاز في المشروع 60%, ومن المتوقع افتتاحه بداية عام 2022م.

وأشاد الأمير الدكتور حسام بن سعود بالمشروع الذي يعدّ من المشروعات الحيوية المهمة على مستوى المملكة، مؤكداً اهتمامه ومتابعته لإنجاز المشروع بوقته المحدد، ودعمه للجمعية في برامجها ومشروعاتها.

رافق سموه خلال الجولة وكيل الإمارة عبدالمنعم بن ياسين الشهري, ومدير شرطة المنطقة اللواء وليد بن حمزة الحربي, ومحافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبو خشيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى