متنوعة

“النعيمي” تدشن برنامج مراقبة الجودة بمستشفى قيا العام

قياء – واصل – نايف الشوّيب :

دشنت مدير عام الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة هيفاء النعيمي، برنامج مراقبة الجودة الصحية بحضور مدير الجودة بالطائف فهيد الشريف.

والذي تم أعتماده موخراً في وزارة الصحة بعد ان قدمته صحة الطائف واثبت نجاحه ويهدف البرنامج لمتابعة مؤشرات معايير السلامة الإساسية ESR.

وأستمعت “النعيمي” لشرح مفصل عن البرنامج وآلية العمل من قبل مدير الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى الدكتور/ حسام مدني، بعد ذلك تم عقد اجتماع مع إدارة المستشفى ورؤساء الأقسام وتم مراجعة السياسات وخطط متابعة وتحسين المعايير.

و قامت بجولة تفقدية بإقسام ومرافق المستشفى يرافقها مدير المستشفى الأخصائي عايض عوض الحارثي للتأكد من تطبيق المعايير و إبداء الملاحظات لتحسين آلية تطبيقها بما يضمن أعلى درجات السلامة للمرضى والعاملين بالمستشفى.

وقدمت ” النعيمي ” شهادة شكر وتقدير لإدارة مستشفى قيا العام بالطائف ممثلة في الأخصائي عايض الحارثي على الجهود المبذولة للحصول على معايير السلامة الإساسية ESR.

كما أعربت عن سعادتها لما لمسته من أهتمام وتنسيق ونجاح وتألق من قبل المستشفى، متمنيه مواصله هذه الجهود.

الجدير بالذكر أن مستشفى قيا العام بالطائف هو أول مستشفى سعة 50 سرير في المملكة يتم زيارته من قبل سعادة مدير عام الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة، كما أن المستشفى هو أحد المستشفيات سعة 50 سرير التي سوف يتم تقييمها من قبل المركز السعودي للأعتماد (سباهي) قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى