متنوعة

كلمة معالي الامين اثناء انعقاد جلسة المجلس البلدي بأمانة العاصمة المقدسة

مكة المكرمة – واصل – عبدالله الذويبي :

عقد المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة مع معالي أمين العاصمة المقدسة اجتماعه الثاني خلال الدورة الثالثة في البداية رحبَ سعادة رئيس المجلس البلدي الأستاذ/ مستور بن مبارك المطرفي بمعالي أمين العاصمة المقدسة و الفريق المرافق له من وكلاء ومدراء عموم ثم ألقى معالي امين العاصمة المقدسة المهندس/ محمد بن عبدالله القويحص كلمة شكر فيها المجلس البلدي على الشراكة الفعالة و التعاون التنموي والذي حقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله مما يصبو اليه المواطنين من إيصال صوتهم للمسئولين في الأمانة من خلال المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة والتي ناقش فيها المجلس والأمانة المواضيع المشتركة بينهما , وقد استعرضت الأمانة الإنجازات التي أتمتها إداراتها خلال فترة الدورة الثالثة للمجلس وخاصة فيما يتعلق بقرارات وتوصيات المجلس البلدي. ومن ثم استعرض المجلس بعض القضايا ومنها التأخير في ردود بعض إدارات الأمانة على القرارات والطلبات المقدمة من أعضاء المجلس والشكاوى المقدمة للمجلس من المواطنين .

وقد تطرقت المواضيع المطروحة على طاولة اللقاء الى ارتفاع سعر التعرفة لمواقف مكة المكرمة ومطالبة المواطنين بتنظيم الأوقات التي تستخدم فيها للأغراض الاستثمارية بما لا يضر السكان وأصحاب المصالح التجارية والدوائر الحكومية والمساجد .

كما تطرق النقاش الى احتياجات المواطنين في منطقة بحرة والمشاريع المتعثرة التنفيذ في بحرة وقرى مكة و التي أعزت الأمانة السبب فيها الى تأخير شبكات الصرف الصحي في المنطقة وحرص الأمانة على ترسيه المشاريع الكبرى من جسور وشبكة طرق .

وقد أبرز اللقاء أهمية الحدائق العامة بالنسبة للمواطنين كمتنفس لهم وما تحقق من مبدأ جودة الحياة حسب رؤية 2030 حيث عبر أعضاء المجلس على أهمية زيادتها والحرص على صيانتها .

كما نادى المجلس في هذا اللقاء مع معالي أمين العاصمة الى أهمية الانتهاء من مشاريع جسر حد الحرم والشرائع وجسر جعرانة والمنطقة الصناعية والحدائق العامة حيث أشار معالي امين العاصمة المقدسة عن عرض سمو أمير المنطقة على تهيئة مداخل مكة المكرمة وتأهيلها لتعكس قدسية العاصمة المقدسة واظهارها بالمظهر الجمالي اللائق .

استعرض المجلس البلدي مشكلة انتشار حظائر الأغنام الجديدة في العكيشية والتي تتسب انتشار الروائح الكريهة في حي بطحاء قريش و الاحياء السكنية القريبة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى