المحلية

حملة غذاؤكم أمانة تضبط 77 مخالفة بأفران التميس في الطائف

الطائف – واصل – نجلا الخثعمي :

نفذت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة حملة موسعة على المخابز افران التميس، وذلك للتوعية بالاشتراطات الصحية وتطبيق الأنظمة والتعليمات، وشملت الحملة أكثر من 95 محلا بالطائف والضواحي.

وأوضحت وكالة الخدمات والبلديات الفرعية أن الحملة ضبطت 77 مخالفة متنوعة بين سوء النظافة العامة، وسوء ادوات التحضير، وعدم الالتزام بالزي الرسمي ، وانتهاء الشهادات الصحية للعاملين، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعاملين، وتدني مستوى الحفظ والتخزين، بالإضافة إلى عدم التهوية بأماكن التحضير، وعدم توفير أكياس ورقية بلاً من آكياس النايلون لحفظ الخبز الساخن.

وبينت الأمانة أن الحملة شملت توزيع ملصقات توعوية بالاشتراطات الصحية بالأفران والمخابز، وذلك ضمن جهود التعريف بالاشتراطات الصحية لممارسة أنشطة المخابز، والتعليمات الخاصة بالعاملين.

الجدير بالذكر أن الأمانة نفذت حملات مكثفة على المطاعم والمطابخ ومنافذ بيع المواد الغذائية والأفران والمخابز السريعة وغيرها من الأنشطة المتعلقة بصحة المستهلك، خلال الأيام الماضية، ضمن برنامج (غذاؤكم أمانة) والهادف لتعزيز اشتراطات السلامة الغذائية بمرافق تداول الأغذية والمشروبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى