متنوعة

أتاريك” يستحدث خرائط تفاعلية للترفيه التراثي بمهرجان جدة التاريخية

جدة – واصل – عبدالعزيز الفقيري :

الملمح العام لموسم مهرجان جدة التاريخية “أتاريك” الحالي، يتمثل في محاولته الجديدة والجادة، في إضفاء أجواء الترفيه التراثية، من خلال استحداث “خرائط مسار الفعاليات التفاعلية”.

ميزة “الخريطة التفاعلية”، التي يمكن للزائرين أخذها بالمجان، من جناح المعلومات المتواجد، على يمين مدخل البوابة الرئيسية للمهرجان، توفيرها لوقت وجهد الزوار وعائلاتهم في التجول بين نقاط الفعالية، والانتقال لأي مكان داخل المهرجان بطريقة سلسلة للغاية.

اللجنة المنظمة لمهرجان جدة التاريخية “أتاريك”، وفرت أكثر من 100 ألف نسخة من الخرائط التفاعلية، عمل على تجهيزها فريق متخصص في إعداد هذا النوع من الخرائط الترفيهية، والهدف الاستراتيجي منها، مساعدة الأهالي في متابعة جميع الفعاليات بطريقة ديناميكية سهلة.

حوت الخرائط التفاعلية كافة فعاليات “أتاريك” الـ 48 المصاحبة لمهرجان جدة التاريخية، ولعب عنصر الترميز دوراً مهماً في تسهيل تنقل الأسر، وقضاء أوقات ممتعة بين الفعاليات.

تتكون الخريطة التفاعلية، التي يمكن تحميلها الكترونياً عبر قارئ الرموز (QR)، على هواتف الزوار المحمولة، من شقين رئيسيين، الأول يحوي الفعاليات، وهي مرقمة بحسب تواجدها في مسار المهرجان، فيما الشق الثاني يستند على خريطة توضيحية مفصلة، من لحظة دخول الزائرين لمسار الفعاليات.

تم تقسيم خريطة المهرجان التفاعلية، إلى فئات مختلفة، من خلال إعطاء كل فئة لون مميز، الأمر الذي يسهل على الزوار التعاطي السلس مع جميع المكونات البرامجية، فعاليات (بالاسم) تم ترميزها باللون الأحمر، والمتاحف ادرج تحت اللون البرتقالي، والعروض الثلاثية باللون الأصفر، والمعارض باللون البنفسجي، والفعاليات الثقافية باللون الأزرق الفاتح، ناهيك عن علامات الخدمات الأخرى، كإدارة المهرجان والاستعلامات، وأدلة المعالم باللون الأزرق الغامق.

اللجنة المنظمة للمهرجان، أعطت اهتماماً في الموسم الجاري، للخرائط التفاعلية، من خلال وضع إشارات (علامات) جديدة داخل مسار المهرجان، ساهم بدرجة كبيرة في خلق الأجواء الترفيهية للزوار وعائلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى