المحلية

مجمع الملك عبدالله ينهي معاناه الخمس سنوات بإستئصال ورم ملتصق بعضلة القلب

بعملية ناحجة أستغرقت 4 ساعات ونصف لشاب ثلاثيني سعودي

جدة – واصل – محمد العمري :

انهى فريق طبي متخصص بأمراض القلب بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة بقيادة الاستشاري الدكتور : فواز الطف معاناه مريض ثلاثيني سعودي الجنسية أستمرت 5 سنوات.

وفي التفصيل، كان يعاني المريض من صعوبة في التنفس وإنتفاخ في الأطراف وبعد أجراء كامل الفحوصات الطبية اللازمة منها الإيكو وأشعة الرنين المغناطيسي تبين للفريق الطبي المعالج لحاله المريض من وجود ورم ملتصق في البطين الأيسر من الخلف مع وجود ضغط شديد على عضلة القلب اليسرى.

مما أستدعيت حالة المريض دخولها لغرفة العمليات لإجراء فتح عظمه الصدر ثم إزاله الغشاء التاموري المحيط بعضلة القلب مع إزاله الورم الطابع خلف عضله القلب اليسرى حيث تكلل هذا الإجراء بالنجاح.

وبعد تقديم الرعاية الصحية له ومتابعة حالته الصحية لوحظ تحسن في التنفس وإنخفاض تدريجي للإنتفاخ الموجود في الجسم وأعطي المريض أمر الخروج من المجمع وهو بحالة صحية جيدة.

وقد أشاد المشرف العام على مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة التخصصي بجدة الدكتور خالد وصل الله الثمالي بجميع أطباء أمراض القلب بالمجمع على ما حققوه من إنجازات طبية ناجحة وعلى ما تم بذله من جهود يشكرون عليها وتقديم كافه الخدمات الطبية للمرضى والإرتقاء بجودة ومستوى الخدمة المقدمة وصولاً بهذا الصرح الطبي لأعلى المستويات الطبية العالمية متمنياً للفريق الطبي دوام التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى