متنوعة

أمانة عسير تضبط عدداً من المنشآت التجارية المخالفة بمدينة أبها

أبها – واصل – زهره القحطاني :

صرحت أمانة منطقة عسير خلال جولاتها الميدانية ممثلة في إدارة الطوارئ والرقابة المسائية ضبطها لعدد من المخالفات الصحية حيث شملت الحملة التفتيشية المنشآت التجارية بمدينة ⁧أبها .

وأوضح أمين منطقة عسير د.وليد الحميدي إلى أن الفرق الرقابية قد نفذت حملات تفتيشية و رقابية على عدد من المنشآت التجارية .

و تأتي هذه الجهود للحملات الرقابية المكثفة ضمن برنامج غذاؤكم أمانة و التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية و القروية مؤخرا على كافة أمانات المملكة و بتوجيه و متابعة من قبل أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي .

حيث تم ضبط خلال الحملة نحو 208 كيلو من الاسماك الغير صالحة للاستخدام الادمي إضافة الى 6 كيلو من اللحوم الفاسدة و ذلك بعد فحصها و التأكد منها و تمت مصادرتها و اتلاف كامل المضبوطات من الاغذية مع تطبيق نظام الغرامات و الجزاءات البلدية المعمول بها في مثل هذه الحالات .

فيما تم مخالفة المنشآت التجارية المخالفة للاشتراطات الصحية والتي تمثلت في وجود منشآت تمارس أنشطة مخالفة إضافة الى عدم حمل العمالة للشهادات الصحية و عدم الالتزام بارتداء الزي الرسمي بجانب سوء النظافة العامة للموقع وسوء نظافة المعدات المستخدمة و مخالفة شروط التعبئة و التخزين بجانب ظهور علامات التعفن على مواد غذائية .

و إذ أكد الحميدي بأن أمانة منطقة ⁧‫عسير‬⁩ حريصة على سلامة أسواقها مشيراً إلى أنه لن يتم التهاون في تطبيق لائحة الجزاءات و الغرامات البلدية بحق المخالفين .
‏داعياً الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية أو عن طريق خدمة 940 و التي تعمل على مدار اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى