المحلية

ضباط اتصال لمتابعة الخدمات البلدية بالمشاعر

image

مكة ـ واصل ـ مرام معتوق :

أكد معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور/ أسامة بن فضل البار ان الامانه  وضعت جميع مرافقها ومراكزها الخدمية في جاهزية تامة بالمشاعر المقدسة التي تستقبل وفود الحجيج اعتباراً من هذا اليوم .

جاء ذلك بعد أن قام معاليه بعدة الجولات التفقدية على المشاعر المقدسة تفقد خلالها التشطيبات النهائية للأعمال التي تقوم بها عدد من الشركات والمؤسسات التي تم التعاقد معها على أداء بعض المهام التشغيلية وخدمات الصيانة ، كما تفقد مراكز الخدمات التي أقامتها الأمانة في نطاق المشاعر المقدسة والتأكد من مدى جاهزيتها لتوفير الخدمات للحجاج ، اضافة الى وقوفه على عدد من مواقع المخازن والصناديق الكهربائية الضاغطة للنفايات .

وقد كلفت الأمانة عدد من ضباط الإتصال كممثلين لها ليكونوا متواجدين على مدار ( 24 ) ساعة بفرق عمليات الدفاع المدني ومركز القيادة والسيطرة بالأمن العام للتنسيق عند حدوث حالات الطوارئ .

من جانبه قال المهندس عارف بن عبدالله قاضي مدير عام المشاعر المقدسه والمواسم  بأن الأمانة وضعت خطة محكمة تحسباً لمواجهة الحالات الطارئة والخاصة بالخدمات البلدية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، حيث شملت الخطة عدد من التدابير الوقائية فيما يتعلق بالدفاع المدني والإخلاء الطبي وتشغيل مجمع الطوارئ وخطة تشغيل جسر الجمرات ومتابعة أوضاع مخيمات الحجاج بالتعاون مع وزارة الحج .

وخصصت الأمانة حوالي(80) سيارة إسعاف مجهزة بجميع لوازمها وسائقيها لأقسام الشرط ووحدات تحقيق حوادث الحج وقوة أمن الحرم والمراكز الصحية والمستشفيات والأمن العام وتخصيص برادات كبيرة لنقل الموتى تم تسليمها لمراكز إسناد الدفاع المدني لايقافها بدقم الوبر والمعيصم .

كما أوجدت الامانه (7) مراكز إسناد موزعه في نواحي مكه المكرمه لدعم الخدمات المختلفه ، بحيث تقوم بالمساندة والدعم لمراكز الخدمات ووحدات الذبح في حال استدعى الأمر للمساندة والدعم للخدمات البلدية المختلفة .

وكد بأن الأمانة حريصة كل الحرص على تحقيق أعلى مستوى من الخدمات لحجاج بيت الله الحرام في مختلف المجالات وذلك إنطلاقاً من إهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – وراحة وطمأنينة ضيوف الرحمن  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى