المحلية

إنقاذ شابين من الموت بطوارئ الخرمه

الخرمة – واصل – نايف جليدان :

نجح فريق طبي بمستشفى الخرمه العام، في إنقاذ حياة شاب ثلاثيني تعرض لطعنات نافذه بآلة حادة في البطن بعمق 6سم .

وقال مدير مستشفى الخرمه العام محمد بن هليمه، أنه وعند الساعه 8 صباحا وصل إلى الطوارئ شاب يعاني من جرح قطعي طعني نافذ بالبطن مع وجود نزيف شديد.

حيث تم على الفور متابعة الحالة وإخضاعها لعملية استكشافية عاجل تبين وجود تهتك بجدار المعده وجرح قطعي بالكبد وتهتك بالمسار في الامعاء وقطع في أحد الاورده المغذيه للمعده.

وعلى الفور قام الفريق الطبي بوقف النزيف وربط الوريد النازف وعمل غرز جراحيه بجدار المعده وإصلاح التهتك ووقف نزيف الجرح القطعي بالكبد وتزويد الحاله بكميات بديله للدم المفقود
حيث استقر الوضع العام للحاله ليتم نقلها لمستشفى الملك عبدالعزيز بالطايف للمتابعة واستكمال العلاج اللازم.

هذا وكان الفريق الطبي ذاته قد تمكن بقسم الطوارئ بالمستشفى بعد مضي ٢٤ ساعه من إنقاذ حياة شاب آخر تعرض لحادث مروري نتج عنه انخفاض شديد في ضغط الدم و نزيف شديد بالبطن وكسر مضاعف بمفصل الرجل اليمنى ونزيف بالمخ الى جانب تدهور علاماته الحيوية الغير مستقرة. وقد استقبل الفريق المصاب وادخل للأشعه المقطعية لعمل استكشاف للاصابات كما ادخل العمليات لإستكشاف اجزاء البطن اثر وجود نزيف شديد الى جانب نزيف شديد خلف الغشاء البريتوني حيث تم وقف مخارج النزيف وإستقرار الحاله ليتم نقلها لمستشفى الملك فيصل بالطائف لاستكمال العلاج.

تجدر الاشاره ان طوارئ مستشفى الخرمه ضمن احدث الاقسام التي سارعت صحة الطائف لإعادة تجهيزها وتطويرها ودعمها بالاجهزه الحديثه التي تساعد الطاقم الطبي على القيام بدورهم وكان اخرها تركيب وتجهيز قسم الاشعه واستحداث الاشعه المقطعية للتعامل مع كافة الحالات لاسيما الطارئه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى