متنوعة

انطلاق إعمال مؤتمر الجبيل لإنترنت الأشياء الصناعية

الجبيل – واصل – علي العمري :

تنطلق بعد غداً الثلاثاء إعمال مؤتمر الجبيل لإنترنت الأشياء الصناعية (IIoT)  والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة من 11 – 12 ديسمبر  بمركز الملك عبدالله الحضاري  وذلك بحضور العديد  من الخبراء والشخصيات  الدولية.

حيث يعمل  مؤتمر الجبيل لإنترنت الأشياء الصناعية (IIoT)  على تغيير المفاهيم التقنية واعطاء لمحة مفصلة عن مصطلح انترنت الأشياء Internet of Things  IoT   والذي يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت  حيث  يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها عبر برتوكول الانترنت متمثلاً في العديد من الأجهزة الأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الصناعي المختلفة وغيرها. وتتجاوز هذه المفاهيم  التقاليد السائدة وهو تواصل الأشخاص مع الحواسيب والهواتف الذكية عبر شبكة عالمية واحدة ومن خلال بروتوكول الإنترنت التقليدي المعروف. 

 ويهدف  المؤتمر إلى استكشاف جميع جوانب وإمكانيات وفوائد أنترنت الاشياء (IIoT) ، وتمكين القطاعين العام والخاص للاستفادة من الموجة القادمة من أنترنت الاشياء والتحول الرقمي ، ومواجهة  تحديات وتهديدات أنترنت الاشياء (IIoT) ، والاستفادة من  الفرص التي تقدمها أحدث تقنيات وتطبيقات أنترنت الاشياء،  بالإضافة إلى ضمان إدارة التجهيزات التقنية بكفاءة وقابلية  التطوير لتلبية الاحتياجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى