متنوعة

برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل ينظم فعالية ” السكري تعايش و أمل “

الجبيل – واصل – علي العمري :

نظم برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل بمركز المعرفة والأبداع  بمدينة الجبيل الصناعية مساء أمس الأول  الأربعاء  فعالية ” السكري تعايش و أمل ” وذلك بمشاركة أكثر من 200 طفل مصاب بالسكري مع ذويهم.

وقد استهدفت الفعالية توعية الأطفال بمرض السكري و تثقيفهم بالخطوات الصحيحة لأخذ إبر الأنسولين وإبراز أحدث التقنيات فيما يخص تنظيم السكر في الدم إضافة إلى إدخال البهجة لدى الأطفال و إشراكهم في أنشطة مختلفة.

 

كما احتوت الفعالية أيضاً على أكثر من 18 ركن تثقيفي صحي شملت أركان مهمة مثل الإسعافات الأولية وكيف يمكن للمسعف أو الشخص التعامل مع نوبات السكر لاقدر الله وركن للاستشارات الطبية والعناية بالأسنان لمرضى السكري و التمريض و التثقيف الصحي و الغذاء الصحي لمريض السكر كذلك ركن خصص للاستشارات الأسرية والنفسية والذي يعتبر أحد أهم الأركان في الفعالية من حيث العلاقة المرتبطة بين المدرسة والاسرة ومقدمي الرعاية الصحية إضافة إلى مشاركة عدة جهات مختلفة ولها ارتباط مباشر بمرض السكر و الغذاء الصحي. وقد اشتملت الفعالية  على عدة أنشطة مصاحبة من أعمال يدوية و تصوير و مشاهدة فلم توعوي عن مرض السكر, إضافة إلى فقرات ترفيهيه  تضمنت مسرح الأطفال و سحوبات على جوائز عدة.

 

الجدير بالذكر أن الفعالية ألقت الضوء على تجارب بعض الأطفال الملهمة من أصدقاء السكري و طريقة تعايشهم معه. حيث أشاد الحضور من الأهالي والزوار بأهمية الفعالية التي تهدف إلى توعية المجتمع بالمرض و إرشاد أطفال السكري بطرق فعالة تمكنهم من عيش حياتهم بصورة طبيعية والتعايش معه مليئين بالأمل والحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى