المحلية

مدني المدينة يدعو المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية

المدينة المنورة ــ واصل ــ فاطمة طاهر:

تدعو مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة الاخوة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر حيث تشير توقوعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار الحالة الجوية الماطرة وتأثر كثير من أجزاء المنطقة وخصوصاً الساحلية منها بالامطار و السيول مما قد يعرضهم للأخطار من يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/٣/٢٦ و حتى يوم الخميس الموافق ١٤٤٠/٣/٢٨.

والابتعاد عن الاودية و مجاري السيول و الحرص أثناء التنزه خلال الاجازة الاسبوعية و عدم المجازفة بقطع الاودية أو النزول إليها و إختيار الاماكن المرتفعة وسفوح الجبال بعيداً عن الاودية و الابتعاد عن المستنقعات المائية و المياه الراكدة .

كما تهيب بقائدي المركبات بالانتباه أثناء التنقل عبر الطرق الزراعية بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر و التأكد من سلامة الطرق بعد الأمطار الاخيرة  ،و إتباع تعليمات و إرشادات الدفاع المدني التي تصدر في حينه.

و تؤكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تجهيز مواقع الاسناد بالمعدات و الآليات والقوى البشرية بالمدينة المنورة و الادارات الخارجية بالمحافظات و تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بالتنسيق مع الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني بناء على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية، متمنين السلامة للجميع .

اوضح ذلك لصحيفة “واصل” المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة / عقيد خالد مبارك الجهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى