رياضي

رعاية الشباب توافق على طلبي التمويل البنكي للهلال و النصر

كور

الرياض ــ واصل:

‎عقد الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب مؤتمرا صحفيا الاثنين للحديث عن ديون الأندية.
‎وكشف الأمير عبدالله بن مساعد أن الأندية الكبيرة على وجه التحديد لديها تضخم مستمر في الديون مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق القوانين المعلنة سابقاً بحق الأندية.
‎وأكد رئيس رعاية الشباب أن الأندية السعودية ستقل ديونها وفق الإجراءات والقوانين التي تم تطبيقها، لافتا إلى أن العقوبات التي تم اقراراها بالسابق والمتعلقة بديون الأندية في حال نجاحها في تخفيض الديون فستستمر، أو سيتم البحث عن عقوبات بديلة.
‎وقال رئيس رعاية الشباب إن ناديي الهلال والنصر تقدما بطلب قرض مالي بقيمة 40 مليون ريال للهلال، و50 مليون ريال للنصر، مشيرا إلى أن ديون النصر والهلال تتجاوز بكثير قيمة القرض البنكي المطلوب من كلا الناديين.
‎وأكد الأمير عبدالله بن مساعد أن القروض البنكية التي ستحصل عليها الأندية لن تستخدم في سداد مرتبات لاعبين أو إبرام صفقات محلية وأجنبية، مشددا على ان هناك ثوابت معينة لصرف القروض البنكية وليس للأندية حرية صرف هذه القروض كما تريد.
‎وتابع الرئيس العام لرعاية الشباب بقوله: “سيتم تشكيل لجنة ثلاثية من رعاية الشباب والنادي وأحد أعضاء الشرف للنظر في طلب القرض البنكي”، مضيفا أنه سيتم إعلان ديون الأندية رسمياً خلال 6 أشهر.

‎وأشاد رئيس الشباب بتجربة الاتحاد في الحصول على قرض بنكي، قائلا إن التجربة نجحت وتمكنت إدارة ابراهيم البلوي من سداد 80% من الديون الخارجية، مشيرا إلى أن قرض نادي الإتحاد جنب النادي الدخول في بعض القضايا الخارجية .
‎ولفت الأمير عبدالله بن مساعد إلى ضرورة توافر شروط معينة من أجل الموافقة على تسليم القروض للأندية أهمها وجود قضايا خارجية لدى الفيفا والمحكمة الرياضية.
‎وأعرب الأمير عبدالله بن مساعد عن تفائله بقرب خصخصة الأندية السعودية في المستقبل القريب، مشيراً إلى أنه لو تم الموافقة على تخصيص الأندية ستنجح الخصخصة بشكل كبير وسيوجد الكثير من المستثمرين في الأندية
‎وعن عدد الأندية السعودية أكد رئيس رعاية الشباب عن وجود استراتيجية بخصوص تقليص الأندية السعودية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن مشروع كبير بخصوص عدد الأندية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى