متنوعة

إفتتاح بطولة جيم نيشن وتأهل بطل العالم للنهائيات

الأحساء  واصل – متعب النفيعي :

افتتحت البطولة السعودية في الألعاب الإلكترونية والشخصيات الكرتونية أمس بحضور مدير مكتب هيئة السياحة بالأحساء خالد الفريدة، ورئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة المشغل لأرض الحضارات وليد العفالق، ونائب رئيس مجلس إدارة المشروع المهندس مشاري الجبر.

وشهدت الفعاليات التي تحمل إسم جيم نيشن إحتفاءً خاصاً بالحضارة اليابانية، حيث اكتسى جبل القارة التراثي بالرسوم والزينة اليابنية بالإضافة إلى المعرض الياباني، فيما سرق الأضواء نجمي ألحان وأداء شارات الكرتون اليابانية طارق ومحمد العربي.

وفي حوار مع الفنان طارق العربي اعترف بأن 25 عاماً قضاها في هذا ميدان تلحين وأداء شارات الكرتون علمته حقيقة بأن قدرة الطفل العربي على حفظ الشارات وتمييز موسيقى الألحان أكثر مما كان يتصور بكثير.

ويضيف بأن ثبت لي من اختياري للشارات في الأفلام الكرتونية أن قدرات الأطفال على المعرفة لاتقل عنا في مرحلة الشباب، وللطفل قدرة على حفظ المفردات مهما كانت اللغة صعبة.

وبالرغم من صعوبة فهم المعاني في بعض الأحيان إلا أنه قادر على الإستماع لكثير من النوتات الموسيقي المعقدة في نفس الوقت وتمييزها.

من جهة أخرى يرى العربي الذي لحن العديد من أفلام الكرتون المعروفة مثل ريمي وهزيم الرعد وكونان وكابتن ماجد أن الأفلام الكرتونية أصبحت تحكمها الرغبات الإقتصدية أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف بأنه سيصعب على المربين في الجيل الحالي تربية أبنائهم لأن كثير من المواد التي تعرض هذه الأيام أصبحت تحمل العديد من المفردات الدخيلة، بل وبعضها يشجع على صفات غير جيدة مثل الكذب والخيانة وكثير من الأمور غير التربوية.

وكان طارق ومحمد العربي قد ظهرا للمرة الأولى على مسرح أرض الحضارات المفتوح على ضفة جبل القارة في زيارة للأحساء تمتد إلى نهاية فعاليات جيم نيشن يوم السبت القادم.

وردد الجمهور مع العربي طرقان كلمات الشارات التي تم تأديتها يوم أمس، في أجواء عائلية، في الوقت الذي بدأت فيه فعاليات بطولة الألعاب الإلكترونية بلعبة تيكن7.

وحضر لفيف من الجمهور حول الشاشات التي توزعت في أنحاء متفرقة في جبل القارة، لمتابعة مجريات البطولة والتي انتهت في يومها الأول بتأهل بطل العالم ساري الجفري وأحمد الباشا وسعد الحواسي وعبدالله آل شجار إلى الأدوار النهائية والتي ستقام يوم السبت القادم.

وبالرغم من خسارة الجفري المفاجئة لإحدى الجولات إلا أنه تمكن في النهاية من الفوز في عدد المباريات المطلوب للتأهل للدور النهائي.

وعلى صعيد الحضور أبدى الكثير من الحاضرين سعادتهم بالفعاليات النوعية والتي تُجرى للمرة الأولى في المنطقة ومستوى الجوائز والهدايا، وشهدت الفعاليات حضوراً من دول الخليج العربي ومن مختلف مناطق المملكة.

وفي حوارات متفرقة مع الجمهور، أكد بدر المرشد أحد الزوار بأن المهرجان حقق قفزة نوعية في مستوى الأحداث التي تشهدها المنطقة مشيراً إلى رسالته الواضحة في احتضان مواهب الهواة.

وبحسب المرشد فإن تعدد الخيارات ونوعيتها جعله من الفعاليات المميزة على المستوى الوطني مشيراً إلى سعادته بحضور طارق ومحمد العربي اللذين أعادا الذكريات الجميلة على حد تعبيره.

وفي ختام الفعاليات أجرت شركة موبايلي سحباً على جوال آيفون كان من نصيب معاذ الحربي، وتأتي مبادرة موبايلي ضمن رعايتها للفعاليات وتشجيع السياحة في المنطقة، ودعم الموهوبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى