المحلية

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. تدشين المؤتمر العالمي للابتكار واتجاهات التجديد في المكتبات بالمدينة المنورة

المدينة المنورة – واصل – غدير الحربي – فاطمه طاهر – غزل الشمراني :

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وبحضور أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان ونائبه الأمير سعود بن خالد حفظهم الله وعدد من كبار المثقفين والمتخصصين في مجال المكتبات من الداخل والخارج دشن مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية المؤتمر العالمي ” الابتكار واتجاهات التجديد في المكتبات ” مساء يوم الاثنين ١٠/١/١٤٤١ هـ الساعة التاسعة مساءً .

حيث اشتمل المؤتمر على العديد من المحاور لمناقشة الابتكار والإبداع واتجاهات التجديد والتطوير في المكتبات ، وكيفية مقابلة احتياجات المجتمعات في زمن التطورات التقنية المتسارعة ورؤية المثقفون لدور المجمع في المرحلة القادمة خاصة وأن المؤسسات الثقافية والبحثية والعلمية أصبحت كيانات تفاعلية .

وأشار الأمير ⁧‫فيصل بن سلمان على ضرورة التفاعل مع حاجات رواد المكتبات وتطوير ممارستها، لتكون تفاعلية و متطورة تقنية، ولها دور اجتماعي وثقافي رائد بكفاءة عالية، لتصل لجمهورها في كل وقت وأينما يكونوا وفق حاجاتهم، وبقوالب حديثة مشوقة تساهم في نهوض الأمة .

وعبر د.محمد نادر سراج الأستاذ بالجامعة اللبنانية في كلمة الضيوف ألقاها نيابة عنهم، عن اعتزازهم بالمشاركة في المؤتمر وذكر : إنه يسلط الضوء على موضوعات مهمة تتعلق بمستقبل ⁧‫المكتبات‬⁩ واستمراريتها في ضوء ما يشهده العالم من متغيرات تقنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى