متنوعة

بحضور ودعم محافظ ينبع .. ورشة عمل لتطوير اداء العاملين بقطاع الايواء السياحي

ينبع – واصل  – محمد سالم  الغامدي:

كشف محافظ ينبع رئيس لجنة التنمية السياحية سعد بن مرزوق السحيمي ، عن فخره بالسعودية وجميع السعوديين العاملين في كافة المجالات وخص العاملين في القطاع السياحي خلال تدشينه ورشة عمل تهدف لتطوير أداء العاملين بقطاع الإيواء السياحي ، انطلقت يوم أمس الأربعاء بفندق ” أبيس ” بحضور أكثر من ٥٠ شابًا وفتاة مهتمين بالعمل بالقطاع السياحي ، تحت عنوان “تطوير مهارات موظفي الاستقبال في الإيواء السياحي” بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشريةالسياحية”تكامل”. .

هذا وكانت هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع قد وجهت الدعوة قبل انطلاق ورشة العمل للراغبين بالعمل بقطاع السياحة بتسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني أو التواصل مع المختصين بسياحة ينبع .

وأكد سامر العنيني مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع بأن ورشة تطوير مهارات موظفي الاستقبال في قطاع الإيواء السياحي تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات الاتصال الفعال، و العلاقات العامة في مجال البيع السياحي، و صفات مقدمي الخدمات السياحية المتميزين، بالإضافة لتطبيق طرق نشر الصورة الذهنية الإيجابية في التعامل مع السائح،وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية بالهيئة “تكامل”، مبينًا أن الورشة تأتي تماشيًا مع رؤية المملكة وانطلاقا من نهج الهيئة في تنمية السياحة الداخلية في المملكة التي أساسها المواطن، مشيرًا إلى أن البرنامج يُقدم دون رسوم من من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأوضح العنيني بأن المشاركين سوف يحصلون بعد انتهاء ورشة تنمية مهارات موظفي الاستقبال بقطاع الإيواء السياحي على شهادة حضور معتمدة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

يذكر ان سياحة ينبع نفذت خلال الفترة السابقة عددا من الدورات لشركاء السياحة بالقطاع الحكومي والخاص منها دوراة الارشاد السياحي ودوراة مهارات التعامل مع السائح بمطار الأمير عبدالمحسن ودوراة مهارات التعامل مع السائح بمطار الأمير عبدالمحسن ودورة التعرف على فرص العمل في قطاع الإيواء السياحي للنساء ودورة فن الطهي واللقاء التعريقي بمجالات الدعم والتموين والتدريب والتطوير وورشة عمل الحرفيات في قطاع الأعمال وورشة تطوير المنتج وورشة تسعير المنتجات وورشة عمل التحفيز الذاتي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى