المحلية

هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظتي العقيق والمخواة

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران : 

من بشائر الخير والبركة هطول امطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة العقيق سال على اثرها عدد من الأودية ومنها وادي كرا وادي عمق وادي شريان وادي وراخ .

وتلقينا العديد من البلاغات ومنها سقوط سور بمزرعة احد المواطنين – احتجاز مركبة من نوع جيب بداخله عائلة بوادي شريان وتم اخراج الجيب والعائلة وهم بصحة جيدة ولله الحمد – احتجاز شخص في وادي وراخ وتم إخراجه ولله الحمد – مداهمة المياة لاحد المنازل وتم اخلاء عائلة مكونة من ستة أشخاص وهم بصحة جيدة ولله الحمد .

وفي محافظة المخواة هطلت امطار من متوسطة إلى غزيرة على كلا من المحافظة ومركز الجوة ومركز نيرا سال على اثرها وادي مليل ووادي نيرا وعدد من الأودية والشعاب تلقينا بلاغات عن تغريز لمركبة من نوع هايلكس بدون وجود محتجزين بالإضافة إلى عدة بلاغات لتساقط صخور وانقطاع للطرق الترابية في نيرا ومكنا وتم تمرير هذي المعلومة للجهات ذات العلاقة لإعادة الأوضاع وماتزال اكثر من ٣٥ وحدة ميدانية تباشر أعمالها في جميع المواقع بالمنطقة والمحافظات .

كما تبلغنا مساء هذا اليوم في تمام الساعه ٩:٣٠ من قبل العمليات المشتركة حيث وردهم بلاغ من قبل المارة بوجود جثمان مغمور بالمياة في وادي بطاط التابع لمحافظة المخواة حيث تم مباشرة الحادث والتحفظ على الجثمان ومسرح الحادث وتسليمه لجهة الاختصاص لإكمال ألازم والدفاع المدني من خلال دوريات السلامة المنتشرة في مداخل الأودية تدعو الجميع إلى عدم المجازفة في عبور الأودية وأخذ الحيطة والحذر والاستماع إلى تنبيهات وتعليمات الدفاع المدني في المحافظة على الأرواح والممتلكات .

كما ثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد : علي بن خضران المنتشري لجميع الجهات المشاركة على سرعة المباشرة والتنسيق العالي في اعادة الأوضاع متمنيا للجميع السلامة الدائمة .

صرح بذلك المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد : جمعان بن دايس الغامدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى