المحلية

سمو أمير منطقة الباحة يزور جمعية إكرام المسنين ويدشن خدمة إستقبال المستفيدين

بلجرشي – واصل – اصيل الضويان:

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بزيارة تفقدية لمنتجع إكرام لرعاية المسنين بمنطقة الباحة، حيث تجول سموه في أرجاء المنتجع البالغ تكلفته أكثر من 45 مليون ريال واستمع إلى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس الادارة الدكتور سعيد المرطان اوضح خلاله عن أقسام المنتجع وإداراته وأهدافه. حيث ذكر أن فكرة المنتجع بدأت نظير شواهد لعدد من كبار السن الذين ليس لهم عائل، فلقد كانوا يعانون من الوحدة والانعزال التام عن المجتمع، الأمر الذي حدى بعدد من المهتمين إلى إنشاء جمعية متخصصة في مجال كبار السن كواحدة من أولى الجمعيات التي تهتم بهذه الفئة على مستوى المملكة. وانطلقت الجمعية في برامجها المتنوعة وأنشطتها المتميزة تزامنا مع إنشاء منتجع إكرام الوطني وذلك بدعم من سموه الكريم.

وذكر الدكتور المرطان أن الجمعية قامت بعد توفيق الله وبمتابعة من سموه الكريم ودعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأهل الخير في هذا الوطن المعطاء بتنفيذ برامج نوعية متعددة ثقافيا واجتماعيا وصحيا وصلت إلى 11 برنامجا متميزا وحديثا، كان لها أبلغ ألأثر في نفوس كبار السن وأسرهم والمجتمع.

وعن مشروع المنتجع، قال الدكتور المرطان أن هذا المشروع يعتبر فريد من نوعه في خدماته ومكوناته وأيضا أهدافه. حيث قام عدد من أهل الخير في هذا الوطن المعطاء بدعم تأسيس المشروع، فيما تولت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبدعم من مقام الوزارة وعلى رأسها معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاستاذ أحمد بن سليمان الراجحي باستكمال المشروع بحوالي 16 مليون ريال.

وبين الدكتور سعيد أن المشروع يقع على مساحة تقدر بـ 24 الف متر مربع ومكون من نادي اجتماعي ودار ضيافة. حيث يحتوي على مسرح يتسع لعدد 203 شخص، إضافة إلى صالة للياقة ومسبح وجاكوزي وحمام بخار وغرفة للساونا. كما يحتوي المشروع على جامع يتسع لعدد 500 شخص من داخل وخارج المنتجع. إضافة إلى المكتبة والديوانية وممرات المشاة والحدائق المختلفة التي تحتوي على أشجار الفواكه التي تمتاز بها منطقة الباحة.

وفيما يتعلق بدار الضيافة، افاد الدكتور المرطان أن المنتجع يحتوي على عدد 83 غرفة وصالة تتسع إلى 210 ضيف منهم 90 رجلا و120 امرأة، وجميع غرف المنتجع مطلة على الحدائق الداخلية والخارجية. كما يوجد بالمنتجع عيادات متخصصة في العلاج الطبيعي والأسنان والعيون ومطبخ مجهز بأحدث وسائل الطبخ ويقدم 500 وجبة في الفترة الواحدة.

لافتا إلى ان المشروع يقدم 4 باقات وهي الإقامة الدائمة لمن لا عائل له من المسنين والإقامة المؤقتة والرعاية النهارية والنادي الاجتماعي.

وذكر أن المنتجع فتح ابوابه للتشغيل حيث تم توفير الكوادر اللازمة من داخل وخارج المملكة من المتخصصين في الرعاية والطب والتمريض وتقديم الخدمات المختلفة لكبار السن.
وأشاد الدكتور المرطان بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة وبجهود الوزارة في انهاء كافة المتطلبات .

مقدما شكره لسموه الكريم على زياراته للمنتجع وتدشينه للتشغيل ودعمه اللامحدود لبرامجه وأهدافه التي تحقق رؤية السعودية 2030 فيما يتعلق بجودة الحياة لكبار السن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى