المحليةاهم الاخبار

“العين حق ” دمار في مزرعة مواطن بسبب نظرة حاسد “(فيديو)

واصل- عبدالله الحارثي:

العين هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطيه تارة ، والنظرة لا تتم إلا برؤية الناظر للشيء أو الشخص المنظور ، وهي تؤثر على المنظور تأثيراً سيئاً وتسبب له أضراراً ، وهي  شعور نفسي يتمنى فيها الناظر زوال النعمة من المنظور لاستكثارها عليه.

وكلٌ أداويه على قدردائه**سوى حاسدي فهي التي لا أنالها

وكيف يداوي المرءحاسدنعمة*** إذا كان لا يرضيه إلا زوالها

وهنا في هذا المقطع يتبين لنا قوة النظرة التي توجهت لمزرعة مواطن وذلك بعد زيارة رجل نظور” عينه قويه” وبعد تجوله في أنحاء المزرعة ؛ خرج وهو يبكي ويقول ” مابي اضركم ” بمعنى أنه لا يريد أن يصيبهم بالعين .

وما هي إلا لحظات بعد خروجه فإذا بصاحب المزرعة يسمع صوت انفجار قوي ، فيأتي حارس المزرعة ليرى مالم يكن بالحسبان ، ولعل الفيديو يظهر لكم حجم الدمار الذي لحق بمزرعته ؛ ولا حول ولا قوة الا بالله.

وهكذا هي العين كما قال عنها نبينا الكريم عليه الصلاة والسلام كما في حديث جابر ” إن العين لتدخل الرجل القبر والجمل القدر” .

فالكثير منا يعرف أن الإنسان قد يصيب بالعين ماله وولده وأعز الناس عنده، بل قد يصيب بها نفسه، فبمجرد انفعال العائن بالنعمة لدى غيره واستكثارها ، نفذ أثرها في نفسه ، وكان من ذوي القدرة على العين ، عان وأصابه في مقتل؛  ولو كانت النعمة ملكه .

ولذا يجب على كل إنسان تحصين نفسه وأولاده وجميع ما يملك والمحافظة على الصلاة في وقتها وأذكار الصباح والمساء وكذلك الاستمرار على الرقية الشرعية وباذن الله لا يصيبه إلا ما كتبه الله .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى