تعليمية

بدء القبول ببرامج خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة بيشة غداً الأربعاء

بيشة – واصل – حسين الاكلبي :

أعلنت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة بيشة عن فتح باب القبول في دبلومات العلوم الإدارية التطبيقية للعام الجامعي 1440/1439 هـ اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء (19 ذو القعدة 1439هـ) وحتى يوم الاثنين 16 ذو الحجة المقبل، وذلك في خمسة برامج: دبلوم برمجة تطبيقية، دبلوم برمجة أنظمة المعلومات، إدارة مكتبية، محاسبة تجارية آلية، محاسبة حكومية آلية.

وأوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور سعود عايض الشهراني أن جميع البرامج المتاحة معتمدة ومصنفة من وزارة الخدمة المدنية وتهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل. مبيناً بأن التسجيل سيكون الكترونيًا عن طريق بوابة الجامعة الالكترونية على الرابط: https://registration.ub.edu.sa/bisha/init

وأفاد الدكتور الشهراني أن مدة الدراسة في دبلوم الإدارة المكتبية سنة واحدة بواقع فصلين دراسيين بقيمة 6500 ريال، وسنة واحدة أيضاً لدبلوم البرمجة التطبيقية بقيمة 8500 ريال، ودبلوم المحاسبة الآلية سنة دراسية واحدة بقيمة 6500 ريال، وكذلك دبلوم المحاسبة الحكومية، أما دبلوم برمجة أنظمة المعلومات فإن الدراسة ستكون الدراسة لمدة سنتين بواقع أربعة فصول دراسية بقيمة 17 ألف ريال. مضيفاً بأن الدراسة للطلاب ستكون في مقر كلية المجتمع بالمجمع الأكاديمي ببيشة، وكلية المجتمع بالنماص بالفترة المسائية، والطالبات في كلية التربية ببيشة وفي فرعي الجامعة ببلقرن والنماص في الفترة الصباحية.

وذكر بأن الشروط العامة للقبول تتضمن أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أومن يحمل إقامة نظامية لغير السعوديين، وأن يكون حاصلاً على شهادة ثانوية (عامة، معهد علمي، تحفيظ قرآن، تجاري) كحد أدنى أو ما يعادلها، وتسديد رسوم التسجيل في حساب عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة بيشة. مشيراً إلى أن آلية القبول تبدأ بالدخول على بوابة القبول وتعبئة نموذج طلب القبول ثم إرفاق صورة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وصورة من الهوية الوطنية للسعوديين أو صورة من الإقامة النظامية لغير السعوديين بصيغة PDF. مؤكداً على أن تعبئة طلب القبول لا يعني بأي حال ضمان قبول الطالب أو الطالبة.

وقال عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة بيشة بأنه سوف يتم إعلام المرشحين بالقبول عن طريق الرسائل النصية على جوال المتقدم أو المتقدمة ودعوته لمراجعة مقر القبول المحدد بالرسالة، مع أهمية إحضار المستندات المطلوبة وطباعة طلب القبول والمراجعة في الموعد المحدد في رسالة الترشيح، وفي حالة تأخر الحضور عن الموعد المحدد للمطابقة سوف يعتبر الترشيح ملغياً. مشدداً على أن إيداع رسوم الدراسة يكون على حساب عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة بيشة رقم: (130608010044439) في مصرف الراجحي. منوهاً بأن يتم إيداع المبلغ من خلال البنك حيث لا يقبل السداد عن طريق الصراف الآلي.

ودعا الدكتور سعود الشهراني الراغبين في التقدم إلى زيارة بوابة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الالكترونية للاطلاع على معلومات القبول والتخصصات المتاحة، أو الاتصال على هواتف: للطلاب 0176238301 / 0176238311، وللطالبات: 0509924278 / ٠٥٠٩٩٣٠٠٣١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى