المحلية

بلدية الجبيل تنفذ 140 جولة رقابية وتحرر 520 إنذار لمحلات مخالفة للاشتراطات البلدية خلال شهرين

الجبيل – واصل – نوف العتيبي :

نفذت بلدية محافظة الجبيل خلال الشهرين الماضيين 140 جولة وأغلقت 45 محلا مخالف، وذلك خلال جولاتها الرقابية المكثفة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات والحفاظ على الصحة العامة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش في، أن بلدية محافظة الجبيل كثفت منذ بداية شهر صفر الماضي وحتى نهاية شهر ربيع الأول لعام ١٤٤٣ هـ، جولاتها الرقابية على الأسواق التجارية والمطاعم والمقاهي ومنافذ البيع بالمحافظة، وذلك ضمن حملة الرقابة البلدية للتأكد من استمرارية التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق توكلنا والتعليمات المقررة من قبل الوزارة والجهات المعنية.

وأكد الدويش أن البلدية وضعت جدول عمل للمراقبين الميدانيين شملت عددا من المنشآت الغذائية، أسفرت عن تحرير ٥٢٠ إنذارا لمخالفات صحية، وفرض غرامات مالية، مؤكدا استمرار حملاتها الرقابية في الأسواق والمراكز التجارية لتعزيز دورها الحيوي في الرقابة على النشاطات ذات العلاقة بالصحة العامة.

وأضاف م. نايف الدويش بأن الفرق الميدانية ضبطت 450 كيلو جراماً من الخضروات والفواكه، إضافة إلى مصادرة 350 لحم غير صالح للاستهلاك الآدمي خلال تلك الجولات.

وتابع الدويش أسفرت الجولات الرقابية الميدانية أيضا عن ضبط ثلاثة عمال يحملون شهادات صحية منتهية، وإزالة لوحات إعلانية مخالفة بعدة مواقع بنطاق البلدية مؤكداً تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

ودعا الدويش الجميع إلى التعاون مع البلدية، والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى