المحلية

“الصحة” تكشف تفاصيل القبض على “طبيب جدة المزيف”.. لبناني ويمارس المهنة منذ 15 عاماً

الرياض – واصل:

كشفت وزارة الصحة تفاصيل جديدة حول واقعة ضبط الطبيب المزيف، الذي كان يمارس مهنة الطب داخل شقة سكنية في حي البوادي بجدة، مبينةً أنه ظل يمارس هذه المهنة منذ 15 عاماً.

وقال مدير إدارة الالتزام بصحة جدة سلطان المحمادي إن الشخص المقبوض عليه وافد يحمل الجنسية اللبنانية ويبلغ من العمر (66) عاماً، موضحاً أنه يدعي علاج أمراض العمود الفقري والمفاصل بطريقة تعرف بـ”الكايروبراكتك”.

وأبان أنه وردت معلومات عن الوافد وتمت مراقبته ومتابعة نشاطه داخل الشقة، حيث كان يستقبل يومياً نحو سبع حالات، بمبلغ 500 ريال للشخص الواحد، و300 ريال للمراجعة، وكان يخصص إحدى الغرف لممارسة العلاج اليدوي.

وأضاف المحمادي أنه تم العثور بداخل الشقة على سرير طبي، وعدد من الأجهزة الطبية، وأدوات العلاج الطبيعي، وأوراق مختلفة من بينها فواتير وتقارير طبية، ونتائج تحاليل مخبرية وصور أشعة، بالإضافة لختم.

وأكد أن الوافد بممارسته لهذه المهنة خالف المادة (28) من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحتها التنفيذية، بعدم حصوله على تصنيف أو ترخيص لمزاولة هذه المهنة الطبية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية بالمحافظة قد أغلقت الشقة، وأحالت الوافد إلى النيابة العامة للتحقيق، تمهيداً لاتخاذ اللازم بحقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى