المحليةاهم الاخبار

اهمال الطفل الملدوغ يتسبب في اعفاء المديرالمناوب بمستشفى الأمير متعب بسكاكا

الجوف ـ واصل :

اصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف قرار بإعفاءالمدير المناوب بمستشفى الأمير متعب بسكاكا من منصبه ، لثبوت تقصيره في عمل اللازم تجاه حالة الطفل الملدوغ، الذي رفض قسم الطوارئ بالمستشفى استقباله قبل يومين.

وبينت المديرية أن قرارها جاء بعد اطلاعها على نتائج اللجنة التي وجه بها مدير عام صحة الجوف حسين بن الراوي الرويلي للتحقيق حول القضية والتي اعتبروها إنسانية قبل أن تكون عمل مهني ومسؤول.

وبين المتحدث الرسمي بصحة الجوف فهد الكريع، أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف اتخذت كافة الإجراءات التي تضمن عدم تكرار ما حدث من خطأ مستقبلا، مشددًا على حرص “صحة الجوف” والتزامها بتطبيق كافة الأنظمةواللوائح التي تحقق سلامةالمريض، وأن المديرية لن تتهاون في اتخاذ أي إجراء يحفظ حقوق المريض والحرص على سلامته .

الجدير بالذكر أن  قسم الطوارئ بمستشفى الأمير متعب بسكاكا، رفض استقبال حالة طفل تعرض للدغة ثعبان، بعد أن طالب الطبيب المناوب والده بنقله إلى مستشفى النساء والولادة والأطفال، دون تقديم أي تدخل طبي، وهو ما دفع “صحة الجوف” إلى تحويل جميع الأطراف الذين باشروا حالة الطفل إلى التحقيق لمعرفة الأسباب، قبل أن تنتهي اللجنة إلى إدانة المدير المناوب بالتقصير، وتوصي بإعفائه من منصبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى