المحلية

بالصور : بن دادا يرعى حفل ختام الأنشطة الطلابية وأندية مدارس الحي بتعليم المخواة

الباحة – واصل – عبدالرحمن جبران :

رعى محافظ المخواة د. محمد بن جمعان دادا حفل ختام الأنشطة الطلابية واندية مدارس الحي التابعة لادارة التعليم بمحافظة المخواة للعام الدراسي 1438 – 1439هـ، الذي اقيم تحت شعار ” السعودية أولا” وذلك بحضور مدير تعليم المخواة الاستاذ علي خيران الزهراني ، وعدد من مديري ورؤساء الإدارات الحكومية وقادة المدارس وأولياء الأمور، وذلك بمقر مدرسة نادي الحي بالمخواة .

واستمرت الفعاليات ليوم كامل بديء بعروض فنية وعلمية ورياضية عززت القيم الوطنية على إيقاع الأناشيد الوطنية وتحت اهازيج عاش سلمان ،وشارك فيها طلاب التربية الخاصة الذين أطلقت عليهم الإدارة أصحاب الهمم العالية .

كما قدم طلاب الصفوف الأولية عروضاً طلابية مدهشة في رياضة الجمباز الأرضي ،وتوج مدير التعليم فريق ثانوية الملك فهد لكرة اليد بطلا لدوري المدارس ، وبذلك التتويج اختتمت الفترة الصباحية من الاحتفال لتنطلق الاحتفالية المسائية التي استبدلت فيها الكلمات الخطابية والمسارح المغلقة بالفضاءات المفتوحة والتشكيلات المنوعة والمنصات التي صممت بطريقة لافتة حيث تجول المحافظ ومرافقوه بين تلك التشكيلات المعبرة التي امتدت على جوانب ملعب نادي الحي بطريقة ابداعية .

وبدأت الفعاليات بايآت من الذكر الحكيم ثم شاهد الحضور عرض شعبي فلكلوري لأوبريت ( أهل النشاط ) ، من إخراج هاشم الغامدي، وأداء الطالبان مسفر العُمري وفارس الشهري .

وتضمن برنامج الحفل على طريقة تكريم مبتكره شغل فيها الاحتفاء بالمكرمين معظم المساحة المخصصة للحفل كما توج المحتوى بهم فوق 4 منصات وأكثر من 8 تشكيلات مبتكرة ، استعرضت تكريم 132 طالباً و 19 قائد مدرسة و 11 معلماً ورائد نشاط و 10 من مشرفي اندية مدارس الحي وهم من قاموا بتمثيل الادارة في برامج النشاط على مستوى الوزارة .

بدوره أوضح رئيس النشاط الطلابي بتعليم المخواة الاستاذ علي عبدالله الغامدي أن الأنشطة الطلابية قد انتهجت نهجاً فريداً في تنفيذ الأفكار بأساليب غير معتادة في مجالات النشاط المتنوعه والشراكة المجتمعية والأنشطة الموجهة للطالب داخل المدرسة ومحيطها الخارجي تماشيا مع شعار الإدارة لهذا العام ( عام استثنائي) ، و اضاف حرص قسم النشاط على تنوع الأنشطة لاستقطاب أكبر عدد من مشاركات الطلاب وتميزت الأنشطة المنفذة بالتنوع، مشيراً إلى أن إدارة تعليم المخواة نفذت حزمة من الأنشطة والمبادرات النوعية إيماناً منها بأن الأنشطة غير الصفية مكملة للعملية التعليمية من خلال زيادة مهارات الطلاب بالممارسة التطبيقية.

من جانبه ثمن مدير التعليم بمحافظة المخواة الأستاذ علي بن خيران مفرح الزهراني لقسم النشاط ماقدموه من جهد في يوم النشاط ” كما شكر محافظ المخواة على كريم الرعاية وجميل الدعم لمختلف البرامج التي تنفذها إدارة تعليم المخواة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى